فبراير 22, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مستشار رئيس الوزراء: الحكومة تولي قضايا الأقليات اهتماما كبيرا

مستشار رئيس الوزراء: الحكومة تولي قضايا الأقليات اهتماما كبيرا

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون المكونات، نوفل بهاء، اليوم السبت، على أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قدم دعمه الكامل للأقليات في العراق وعمل على حماية حقوقهم وضمانها، مشيرا إلى أن الحكومة تولي قضايا الأقليات اهتماما كبيرا.

وأوضح بهاء في حديث للوكالة الرسمية، أن رئيس الوزراء السوداني قدم دعما ملموسا للأقليات بمختلف أطيافها وعلى جميع الأصعدة، وشارك في محافلهم وأعيادهم، وعمل على ضمان حقوقهم وحمايتهم.

وأشار، إلى أن الدستور العراقي يحتوي على نصوص متوازنة ومقبولة، حيث أقرت المادة 14 المساواة أمام القانون لجميع العراقيين، ومنحت المادة 15 لكل فرد عراقي حقوقا أساسية، بما في ذلك حقوق الحياة والأمان وحرية الصحافة والتعبير عن الرأي.

وبين بهاء، أن الحكومة العراقية ركزت في عملها على الحفاظ على وجود الأقليات والمكونات من خلال تنفيذ الملف النازحي وأعمار المناطق المحررة والحفاظ على الأقليات، مؤكدا على إصرار الحكومة على الحفاظ على ديمومة التركيبة الديموغرافية للعراق وتذويب الأفكار العنصرية.

وأضاف، أن الحكومة تسعى إلى نشر الوعي وتعزيز التعددية الثقافية والدينية في العراق، معتبرا أن الإعلام يلعب دورا هاما في ذلك من خلال توجيه الصورة الصحيحة لأوضاع الأقليات وتغيير الصور النمطية المغلوطة عنهم.

وشدد بهاء، على أهمية تدريب الصحفيين والإعلاميين لتغطية القضايا المتعلقة بالأقليات بشكل صحيح ومسؤول، وتجنب الانحياز والتحيز في تقديم المعلومات، من أجل تعزيز المصداقية وتعزيز الوعي بالتنوع والتعددية في العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi