مارس 05, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أثر مؤلم معنويا وماليا.. بكم تقدر خسارة المنتخب الوطني بعد مغادرة كأس آسيا 2023

أثر مؤلم معنويا وماليا.. بكم تقدر خسارة المنتخب الوطني بعد مغادرة كأس آسيا 2023

خروج المنتخب الوطني العراقي من نسخة 2023 من بطولة أمم آسيا التي استضافتها دولة قطر لم يكن مؤلما فقط من الناحية المعنوية، بل أدى أيضا إلى خسائر مالية كبيرة لفريق المدرب خيسوس كاساس.

وفي مشهد رياضي مثير، يستضيف ملعب لوسيل المونديالي بالعاصمة الدوحة نهائي كأس آسيا 2024، الذي سيكون هذه المرة عربيا بين قطر والأردن، اليوم السبت، بداية من الساعة السادسة مساء بتوقيت العراق وقطر، وسيديرها الحكم الصيني ما نينغ.

ووفقا لما ذكره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن الجائزة الكبرى لكأس آسيا 2024 تبلغ 5 ملايين دولار، بينما تصل جائزة الوصيف إلى 3 ملايين دولار. ويحصل المنتخبان المتأهلان لنصف النهائي على مليون دولار لكل منهما، بينما تصل جائزة المشاركة لبقية المنتخبات إلى 200 ألف دولار.

وبالتالي، فإن خروج المنتخب الوطني العراقي قد أدى إلى حصوله على 200 ألف دولار فقط، بعد هزيمته أمام منتخب الأردن، في مباراة مثيرة انتهت بفوز الأردن 3-2، حيث قلب الأردن تأخره بهدفين إلى فوز مذهل في الوقت بدل الضائع. وتميزت المباراة بطرد لاعب منتخب العراق في الدقيقة 77 بسبب احتفاله بشكل مثير بعد تسجيل الهدف الثاني.

سادت حالة من الحزن والأسى بين البعثة العراقية والجماهير عقب خروج المنتخب من البطولة، على الرغم من الأداء المميز الذي قدمته “أسود الرافدين” في دور المجموعات، حيث تصدروا المجموعة الرابعة بكل نقاطها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi