فبراير 05, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس حكومة إقليم كوردستان يلتقي وزيري خارجية اليونان والبحرين ويبحث العلاقات الثنائية معهما

رئيس حكومة إقليم كوردستان يلتقي وزيري خارجية اليونان والبحرين ويبحث العلاقات الثنائية معهما

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع وزيري خارجية اليونان والبحرين، نيكوس ديندياس، وعبد اللطيف الزياني، العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وبلدي الوزيرين.

ووفقا لبيان منفصل صادر عن حكومة اقليم كوردستان اليوم الأحد، أن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني اجتمع في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس.

وبحث مسرور بارزاني وديندياس “الوضع السياسي والأمني في العراق ما بعد الانتخابات النيابية”، فيما ناقشا “سبل توطيد العلاقات بين إقليم كوردستان واليونان”.

وتطرق الطرفان الى “الإصلاحات التي شرعت بها حكومة إقليم كوردستان والفرص الاستثمارية ومواجهة تهديدات إرهابيي داعش، وأهمية حل المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية على أساس الدستور، وتم التطرق أيضاً إلى الوضع في سوريا والمنطقة”.

وأشار بيان منفصل اليوم الأحد، الى اجتماع جمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني في المنامة.

وتباحث الجانبان حول “الوضع العام في العراق، وتمت مناقشة سبل تعزيز علاقات مملكة البحرين مع العراق وإقليم كوردستان”.

وتطرق الاجتماع الى “آخر المستجدات والتطورات في المنطقة، وأهمية توسيع آفاق التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi