فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

القنصل الأمريكي في اربيل: العلاقات بين أمريكا واقليم كوردستان بلغت اعلى مستوياتها

القنصل الأمريكي في اربيل: العلاقات بين أمريكا واقليم كوردستان بلغت اعلى مستوياتها

أعلن القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان ، اليوم الاحد ، ان العلاقات بين بلاده والاقليم في اعلى مستوى ، مشدداً على ان إقليم كوردستان اكثر الاماكن استقراراً في المنطقة.

القنصل العام الأمريكي روبيرت بلادينو ، قال في كلمة خلال مراسم اُقيمت في العاصمة أربيل ، لتكريم شهداء قوات البيشمركة ، والجنود الأمريكيين ” اُشيد دائماً بصمود ذوي الشهداء ويسعدني مشاركتهم هذه المناسبة ” ، مضيفاً ان ” قوات البيشمركة قدمت تضحيات كبيرة والامن والاستقرار السائد في إقليم كوردستان ثمرة تضحياتهم هذه التي وفرت هذا الجو للمكونات للعيش معاً بحرية وأمان”.

وتابع الدبلوماسي الأمريكي ، بالقول ” بشجاعة البيشمركة تم القضاء على داعش وإقليم كوردستان بات اكثر الاماكن استقراراً في المنطقة ويتمتع بالامن والسلام والحرية”.

القنصل الأمريكي ، جدد دعم بلاده للإصلاحات التي تقوم بها حكومة إقليم كوردستان ، مشدداً على ان “العلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان في اعلى مستوى”.

هذا وكان قد تم تنظيم مراسيم بحضور وكيل وزارة البيشمركة سربست لزكين ، ورئيس منظمة برنامج دعم الضحايا الامريكيين TAPS للقاء عدد من عوائل شهداء قوات البيشمركة ، والجنود الأمريكيين ، لتكريم تضحيات الشعبين الكوردي والامريكي في مواجهة الإرهاب ، وتكريم العوائل التي قدمت ابناءها في الحرب على الإرهاب نيابة عن العالم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi