فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان في مرحلة متطورة أمنياً واقتصادياً

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان في مرحلة متطورة أمنياً واقتصادياً

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، أن الإقليم في مرحلة متطورة أمنياً واقتصادياً.

وقال مسرور بارزاني في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته في ملتقى حوار المنامة: «نحن دائما نقول إن إقليم كوردستان يمكنه أن يكون بوابة للخير والبركة تعود بالمنفعة للعراق كله».

وأضاف أن «الإقليم من الناحية الأمنية والاقتصادية في مرحلة متقدمة أكثر، ونأمل أن تكون هذه الخطوة عاملاً مساعدا لباقي مناطق العراق للنهوض بالاقتصاد في البلاد».

وعن ملتقى المنامة، أكد مسرور بارزاني أن «مشاركة الإقليم كانت قوية حيث تم عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات»، وأضاف «نحن كجزء فعال في هذه المنطقة رأينا أنه من الضروري تبادل وجهات النظر مع الجميع».

وأكد مسرور بارزاني أن «القضية الأمنية لم تعد قضية خاصة بدولة أو منطقة لوحدها بل تحتاج إلى تعاون وتنسيق دولي، وهذا ما وجدناه في الملتقى، كما لمسنا إيلاء اهتمام كبير بإقليم كوردستان والمنطقة عموماً ».

وأوضح رئيس حكومة إقليم كوردستان، أن وزير الدفاع الأمريكي وعد بمواصلة التعاون في محاربة تنظيم داعش، مشيداً بدور البيشمركة والمؤسسات الأمنية في إقليم كوردستان.

وقال: «كل الأطراف لا تزال تشعر بأن داعش خطر حقيقي».

أما فيما يتعلق بدور إقليم كوردستان في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، قال رئيس حكومة الإقليم: «كوردستان دائما باب مفتوح للخير والمنفعة للعراق وللعراقيين كلهم».

وأكد أن كوردستان في مرحلة متقدمة أكثر من الناحية الأمنية، فيما عبر عن أمله أن تساعد هذه الخطوات المناطق الأخرى من العراق على إعادة الأمن والانتعاش الاقتصادي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi