مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس مسعود بارزاني: تنفيذ اتفاق سنجار الحل الأفضل لإنهاء معاناة أهاليها

الرئيس مسعود بارزاني: تنفيذ اتفاق سنجار الحل الأفضل لإنهاء معاناة أهاليها

أكد الرئيس مسعود بارزاني، أن تنفيذ اتفاق سنجار هو الحل الأفضل لإنهاء الأسى ومعاناة أهاليها، متسائلاً في الوقت نفسه عن عدم “تمكن الحكومة العراقية من تنفيذ إتفاق تطبيع الأوضاع في سنجار، وإلى متى ستسمح الحكومة العراقية لتلك القوات والأطراف بمنع تنفيذ إتفاق سنجار؟”.

جاء ذلك في رسالة الرئيس مسعود بارزاني في الذكرى التاسعة للإبادة الجماعية في سنجار، حيث قال فيها: “ينتظر شعب كوردستان من المجتمع الدولي والدول الأخرى إيضاً الإعتراف رسمياً بالإبادة الجماعية للإيزيديين التي حدثت على يد داعش، كما فعلت ألمانيا وبريطانيا، وكذلك الإعتراف رسمياً بالهجوم الكيمياوي والأنفال وجميع الجرائم الأخرى المرتكبة ضد الشعب الكوردستاني”.

وفيما يلي نص رسالة الرئيس بارزاني في الذكرى التاسعة للإبادة الجماعية في سنجار:

بسم الله الرحمن الرحيم

تسع سنوات مرت على مأساة سنجار ، للأسف ، ولم تلتئم جراح سنجار بعد ، بل إستمرت المعاناة ونزوح الأخوات والإخوة الإيزيديين.

إنّ الإتفاق بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية في العراق على تطبيع الأوضاع في سنجار وعودة النازحين، هو الحل الأفضل لإنهاء الأسى ومعاناة أهل سنجار. الإ أنّ السؤال الذي يفرض نفسه؛ هو لماذا لم تتمكن الحكومة العراقية من تنفيذ إتفاق تطبيع الأوضاع في سنجار، وإلى متى ستسمح الحكومة العراقية لتلك القوات والأطراف بمنع تنفيذ إتفاق سنجار؟

وبهذه المناسبة، ينتظر شعب كوردستان من المجتمع الدولي والدول الأخرى إيضاً الإعتراف رسمياً بالإبادة الجماعية للإيزيديين التي حدثت على يد داعش، كما فعلت ألمانيا وبريطانيا، وكذلك الإعتراف رسمياً بالهجوم الكيمياوي والأنفال وجميع الجرائم الأخرى المرتكبة ضد الشعب الكوردستاني.

في الذكرى التاسعة لمأساة سنجار، نحيي أرواح الشهداء وجميع ضحايا هذه الجريمة، ونثمن عالياً دور قوات البيشمركة الكوردستانية التي سجلت أروع بطولة في التاريخ، وضحت بالدماء الزكيّة لتحرير جبل سنجار وسنجار وإنتقموا من إرهابيي داعش. .
مسعود بارزاني

3 آب 2023

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi