يونيو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الهجرة والمهجرين بدهوك: نزوح 1811 عائلة من سنجار خلال ثلاثة أيام

الهجرة والمهجرين بدهوك: نزوح 1811 عائلة من سنجار خلال ثلاثة أيام

أعلن مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة دهوك، بير ديان بير جعفر، نزوح 1811 عائلة من سنجار خلال ثلاثة أيام، بسبب المواجهات العسكرية بين الجيش العراقي وعناصر حزب العمال الكوردستاني (الكريلا) في القضاء.

وقال بير جعفر لشبكة رووداو الإعلامية، ان “المواجهات في مطلع الشهر الجاري أدّت الى موجة نزوح جديدة من سنجار باتجاه محافظة دهوك”، لافتا الى انه “بالتنسيق مع مؤسسة بارزاني الخيرية، قمنا بنقل النازحين الى المخيمات الموجودة في محيط محافظة دهوك”.

وذكر مدير دائرة الهجرة والمهجرين انه، خلال ثلاثة أيام، نزح أكثر من ألف و 811 عائلة من سنجار، والتي يقدر عدد افرادها بنحو 10 آلاف و261 شخصاً، تم توزيعهم على 15 مخيما في محافظة دهوك.

ولفت بير جعفر الى تقديم مؤسسة بارزاني الخيرية سلل غذائية للعوائل النازحة الى دهوك، بالإضافة الى قيام دائرة الهجرة والمهجرين بدهوك بتوزيع السلل الغذائية على تلك العوائل في المخيمات.

واضاف انه، “وفقا للمعلومات التي وصلتنا، فقد اعطى الجيش العراقي مهلة نهائية لمسلحي حزب العمال الكوردستاني بإخلاء سنجار اليوم، وإلا سيقوم بضربهم”.

مدير دائرة الهجرة والمهجرين في دهوك حذر من نفاد الأماكن المتاحة في المخيمات الموجودة بدهوك، في حال نزوح عوائل جديدة من سنجار الى المحافظة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi