مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لبشرة برونزية ومشرقة… تناولي هذه الأطعمة!

لبشرة برونزية ومشرقة… تناولي هذه الأطعمة!

في فصل الصيف، ترغب كل امرأة في اكتساب بشرة برونزية مشرقة، وتسعى للحفاظ على هذا اللون البرونزي لأطول وقت ممكن. تعمد بعض النساء إلى التعرض لأشعة الشمس لوقت أطول، فيما تستخدم نساء أخريات أنواعاً مختلفة من الكريمات والزيوت لاكتساب لون برونزي مشرق.

لكن ماذا عن الأطعمة؟ هل صحيح أن تناول أطعمة معينة يساعد البشرة على اكتساب لون برونزي؟ الجواب هو نعم. فهناك أطعمة تساعد على جعل البشرة أكثر إشراقاً ونضارة، ولاسيما تلك التي تحتوي على الكاروتين، مضاد الأكسدة المذهل الموجود في العديد من الخضر والفاكهة الملونة، مثل البطاطا الحلوة والبندورة والجزر والبطيخ الأصفر. وتؤكد الدراسات العلمية أن تناول الخضر والفاكهة الغنية بالكاروتين يساهم في تعزيز اسمرار البشرة عند التعرّض لأشعة الشمس.

الجزر

تناول الجزر بانتظام يساعد على اسمرار البشرة بشكل طبيعي وصحّي. والجزر غني بالفيتامين A الذي يؤدي دوراً أساسياً في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. يكفي تناول جزرة واحدة كل يوم للحصول على 200 في المئة من الكمية الموصى بها من الفيتامين A.

البطيخ الأصفر

يساعد البطيخ الأصفر على تحسين لون البشرة وتأمين لون برونزي جذاب للبشرة، من دون الحاجة إلى التعرض لأشعة الشمس المؤذية. والبطيخ الأصفر غني بالماء، ويساعد بالتالي على ترطيب الجسم والبشرة.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على كبيرة من الكاروتين مما يجعلها مذهلة للحصول على بشرة برونزية رائعة. كما تكشف البطاطا الحلوة عن فوائد صحية كثيرة، أبرزها تحسين صحة القلب لغناها بالبوتاسيوم والفيتامين B6 .

البندورة

البندورة غنية بالليكوبين، وهي بالتالي ممتازة لتلوين البشرة. كما تكشف البندورة عن فوائد صحية كثيرة، أبرزه تقليل إفراز زيوت البشرة، وتقليل ظهور حبّ الشّباب، وترطيب البشرة وزيادة نعومتها، وتنظيف البشرة، والتّخلّص من الرّؤوس السّوداء، والتّخفيف من حروق أشعّة الشّمس، وتقشير البشرة، وزيادة نضارتها وإشراقها لاحتوائها على فيتامينات مختلفة. كما تساعد البندورة على التّخلّص من علامات الشّيخوخة، وتحسن إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وتقاص حجم المسامات الواسعة فيها.

الفليفلة الحمراء

لا شك في أن تناول الفليفلة الحمراء يساعد في الحصول على بشرة برونزية مشرقة وصحية. والفليفلة الحمراء مصدر ممتاز لفيتامين B6 وحمض الفوليك اللذين يساعدان على منع فقر الدم. كما تحتوي الفليفلة الحمراء على الكثير من الفيتامين C، إلى جانب كونها مضادًا قويًا للأكسدة.

حبوب الصويا

تؤدي حبوب الصويا دوراً أساسياً في إنتاج الميلانين في الجسم لاحتوائها على أحد الأحماض الأمينية التيروزين، والذي يستخدم لبناء البروتينات في الجسم.

تحذير

يحذر الخبراء من المبالغة في تناول الأطعمة الغنية بالكاروتين، تفادياً لحصول خلل في البشرة يؤدي إلى شحوب واصفرار فيها (ـcarotenemia)، خصوصاً في راحة اليد وأسفل القدمين. ولا بدّ طبعاً من شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً لأن الماء هو المغذي الصامت للبشرة، ويؤدي دوراً أساسياً في ترطيب البشرة وتنقيتها وإزالة السموم منها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi