مايو 31, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لـ “داعش” من دولة مجاورة

ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لـ “داعش” من دولة مجاورة

ضبطت القوات الأمنية العراقية، على صيرفة في محافظة كركوك، كانت تستلم حوالات مالية تصل إلى تنظيم داعش من دول مجاورة.

وذكر بيان، لخلية الإعلام الأمني، الاثنين (13 أيار 2024)، أن “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك، تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من ضبط مجموعة تستلم حوالات مالية لعصابات داعش الإرهابية من إحدى دول الجوار”.

وأشار البيان، إلى أن “المبالغ التي يتم استلامها توزع تحت مسمى (كفالات) لعناصر داعش الإرهابي، حيث جرى القبض على “متهمين من أصحاب صيرفة وإحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما”.

وبين، أن “مديرية الاستخبارات المالية في الجهاز، باشرت بالتحقيق لمعرفة مصادر هذه الأموال ومن يقف خلفها”، مشيرا إلى أن العملية نفذت “استنادا إلى معلومات استخبارية مؤكدة”.

وبعد 7 أعوام على إعلان العراق النصر على داعش الذي سيطر على مساحات شاسعة من البلاد عام 2014، لا تزال القوات الأمنية العراقية تلاحق عناصر وقادة التنظيم، وتعلن من حين إلى آخر تنفيذ عمليات قبض داخل وخارج البلاد.

في حين لايزال عناصر داعش المتخفين في المناطق الزراعية والصحراوية والوديان، ينفذون عمليات ضد القوات الأمنية بين الفينة والأخرى، لاسيما في ما يعرف بـ “مثلث الموت”، وهي المنطقة الحدودية بين محافظات ديالى، كركوك، وصلاح الدين، مستغلين الطبيعة الجغرافية الصعبة

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi