أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محافظ دهوك: سنعمل ليلاً نهاراً لترميم سوق جلي وإعادته كما كان

محافظ دهوك: سنعمل ليلاً نهاراً لترميم سوق جلي وإعادته كما كان

 أكد محافظ دهوك علي تتر، خلال زيارته التي أعقبت حريق سوق جلي وسط المحافظة اليوم، على مواصلة العمل، ليلاَ نهاراً، لترميم السوق، وإعادته كالسابق في أقرب وقت ممكن.

وقال تتر اليوم الاثنين 1 نيسان 2024، في مؤتمر صحفي مقتضب، رفقة عدد من المدراء العامين: “شكلنا لجنة لتقدير الخسائر، وسنبذل قصارى جهدنا لإعادة السوق إلى وضعه الطبيعي، ويجب الانتهاء من تنظيفه من ركام الحريق حتى صباح الغد”.

وأضاف: “المعلومات الأولية تشير إلى احتراق 20 مخزناً، إلا أن الإحصائية ليست نهائية”، مشيراً إلى قطع التيار الكهربائي عن عدد من الأماكن حرصاً على عدم حدوث أي ماس كهربائي جديد”.

وتابع: “سنتعاون في العمل جميعنا معاً، كما عملنا عند حدوث الفيضان، لإعادة سوق جلي كمان كان قبل الحريق”.

من جهته، أكد مسؤول المكتب التنظيمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك، سربست لزكين، على تقديم كافة المؤسسات الحكومية، يد العون لمتضرري الحريق في سوق جلي.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، سربست لزكين، في مؤتمر صحفي مقتضب، اليوم الاثنين 1 نيسان 2024: “للأسف الأضرار المادية للحريق كبيرة جداً، لكن سلامة المواطنين، هي الأهم ومبعث للطمأنينة”.

وأضاف: “من جانبنا ستقوم كافة المؤسسات الحكومية والحزبية، بتقديم المساعدة، فمصابهم مصابنا أيضاً، ولا فرق بيننا، كلهم مواطنونا وأبناء شعبنا، وواجب علينا أن نبذل ما بوسعنا، لمساعدة المتضررين”.

وأعلن الدفاع المدني في إقليم كوردستان، السيطرة على الحريق الذي اندلع فجر اليوم في أحد الأسواق الشعبية وسط محافظة دهوك.

وقال الدفاع المدني خلال بيان، إن “الحريق اندلع عن الساعة 3:43 فجراً، في أحد الأسواق الشعبية وسط محافظة دهوك، ما ألحق خسائر مادية بأكثر من 100 من المحال التجارية”.

وأضاف، “شاركت في إخماد الحريق 30 فرقة من الدفاع المدني من 11 مركزاً، لتسيطر على النيران خلال 3 ساعات و20 دقيقة من العمل المتواصل”.

وتابع، “أصيب خلال الحريق 8 مواطنين و3 من كادر الدفاع المدني، والذين نقلوا إلى المستشفى، وحالتهم الصحية مستقرة، لتقتصر الخسائر على الأضرار المادية”.

واندلع حريق كبير صباح اليوم الاثنين 1 نيسان 2024 بإحدى أسواق مدينة دهوك، وأدى ذلك الى احتراق عشرات المحلات وإصابة أشخاص، بدورها أعلنت فرق الدفاع المدني السيطرة على الحريق.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمحافظة دهوك العقيد بيوار عبدالعزيز لكوردستان24 “تمت السيطرة على الحريق بالكامل، و تشكيل فريق خاص للتحقيق في أسباب الحريق وتقدير الاضرار”.

وأضاف “شارك في إخماد الحريق 30 فريقاً من فرق الاطفاء وتم السيطرة على الحريق بعد عدة ساعات وكانت الاضرار مادية فقط”.

وأشار العقيد بيوار الى ان “النيران ألحقت أضراراً مادية كبيرة بأكثر من 100 محل تجاري في السوق، ولم تلحق أي أضرار بمنازل المواطنين القريبة من السوق”.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمحافظة دهوك انه “على الرغم من أن سبب الحريق مجهول، إلا أنه تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث وحجم الاضرار”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi