أبريل 14, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“لإساءته للمحكمة الاتحادية”.. دعوى قضائية بحق مشعان الجبوري

“لإساءته للمحكمة الاتحادية”.. دعوى قضائية بحق مشعان الجبوري

تقدمت نائبة في مجلس النواب العراقي بدعوى قضائية ضد السياسي مشعان الجبوري، على خلفية اتهامه للمحكمة الاتحادية العليا بتهديده.

النائبة عالية نصيف، اعتبرت تصريحات الجبوري، عن تلقيه التهديد “اساءة” للمحكمة والقضاء، وقالت في مذكرة الدعوى إن “الجبوري هدد رئيس مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية بعد صدور قرار انهاء عضويته من البرلمان في دعوى قتيبة الجبوري ضده بعبارة :سوف تندمون “.

وكان السياسي العراقي مشعان الجبوري، كشف قبل أيام عن تعرضه للتهديد من قبل رئيس المحكمة الاتحادية جاسم العميري بإسقاط عضويته من البرلمان، في حال عدم تخليه عن التحالف الثلاثي.

والتحالف الثلاثي كان يمثل تشكيلاً سياسياً من التيار الصدري والحزب الديمقراطي الكوردستاني وتحالف “السيادة”، تكون بعد الانتخابات التشريعية المنصرمة بغية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، قبل تفككه بعد انسحاب الصدريين من العملية السياسية، ليصار تشكيل الحكومة الى تحالف “إدارة الدولة”.

وسُئل الجبوري خلال مشاركته في حوار باحدى القنوات العراقية، عمن “أرسل له رسالة هدد فيها بإسقاط عضويته من مجلس النواب في حال عدم تركه لمشروع التحالف الثلاثي”، وقال أنه “رئيس المحكمة الاتحادية القاضي جاسم العميري”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi