أبريل 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

علي تتر: تم تعويض 352 عائلة متضررة في دهوك

علي تتر: تم تعويض 352 عائلة متضررة في دهوك

أكد محافظ دهوك علي تتر، اليوم الأحد 24 آذار (مارس) 2024، أنه تم تعويض 352 عائلة متضررة من الفيضانات الأخيرة في دهوك حتى الآن، لافتاً إلى أن تعويض جميع المتضررين سيتم قبل عيد الفطر.

وأشار إلى أن الرئيس بارزاني ورئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني أوعزا بتعويض جميع متضرري الفيضانات في دهوك بأسرع وقت ممكن، والقيام بما ينبغي القيام به.

وقال تتر في مؤتمرٍ صحفي، إن قوات البيشمركة والموظفون والطلبة وأساتذة الجامعة والمعاهد والمدارس وجميع شرائح المجتمع شاركوا في تنظيف مدينة دهوك، وهذا محل فخر وسرور، ونشكر جميع أهالي المدينة.

وتعرضت مختلف مدن ومناطق إقليم كوردستان لموجة أمطارٍ غزيرة بدأت في الـ 19 من آذار مارس الحالي، واستمرت ليومين متتاليين، أدت لتشكّل السيول في دهوك وزاخو والتي تسببت بأضرارٍ مادية وبشرية.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني بدهوك، بيوار عبد العزيز، بوفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين، في حصيلةٍ نهائية لضحايا الفيضانات التي اجتاحت المحافظة.

مشيراً في مقابلةٍ على شاشة كوردستان 24، إلى تضرر 1240 منزلاً، منها 17 تعرضت للدمار الكامل، كذلك إلحاق أضرار متفرقة بـ 40 متجراً.

وأضاف: كما ألحقت الفيضانات الأضرار بأكثر من 200 مركبة، ودُمِّرت 50 مركبة بشكلٍ كامل ومن الصعب جداً إعادة إصلاحها.

وأكّد عبد العزيز أن 50 فرداً من فرق الدفاع المدني أجروا عمليات البحث عن جثث الضحايا دون العثور عليها، لافتاً إلى أنها ستباشر البحث مرة أخرى صباح اليوم السبت.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi