فبراير 22, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السويد تقرر طرد حارق المصحف سلوان موميكا من أراضيها

السويد تقرر طرد حارق المصحف سلوان موميكا من أراضيها

وافقت محكمة الهجرة السويدية، على قرار ترحيل الميليشياوي السابق سلوان موميكا، الذي أحرق نسخاً من المصحف الشريف أكثر من مرة في العاصمة ستوكهولم، العام الماضي.

وبحسب الإذاعة السويدية “Ekot”، فإن محكمة الهجرة رفضت الاستئناف الذي قدمه موميكا، وصادقت على قرار مصلحة الهجرة بترحيله من البلاد، موضحة أن موميكا قدم معلومات كاذبة فيما يتعلق بطلب تصريح الإقامة الخاص به، وبالتالي صادقت على قرار ترحيله.

وفي وقت سابق، قررت وكالة الهجرة السويدية طرد موميكا، ونقل التلفزيون عن الوكالة قولها: “وكالة الهجرة قررت طرد الشخص من السويد.

وفي 28 حزيران/يونيو الماضي، أحرق موميكا نسخة من المصحف الشريف تحت حماية الشرطة، تبعتها حوادث مشابهة لاحقاً.

وشهدت السويد في الآونة الأخيرة تكرار حوادث الإساءة إلى المصاحف أمام مساجد وسفارات دول إسلامية، ما أثار غضباً واسعاً في العالم الإسلامي، ودفع بعض العواصم إلى استدعاء الدبلوماسيين السويديين لتسجيل اعتراض رسمي.

وفي آب/أغسطس، رفعت السويد حالة التأهب ضد الإرهاب إلى ثاني أعلى مستوى، وحذرت من زيادة التهديدات ضد السويديين في الداخل والخارج، بعد أن أثار حرق مصاحف غضب المسلمين وتهديدات من الجماعات المتشددة.

وأحرق أشخاصٌ عدة نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك، وهما “من أكثر الدول ليبرالية في العالم، وتسمحان بانتقاد الدين باسم حرية التعبير”، وفق رويترز.

وشهدت السويد- حيث يعيش أكثر من 600 ألف مسلم- في الآونة الأخيرة تكرار حوادث الإساءة إلى المصاحف أمام مساجد وسفارات دول إسلامية، ما أثار غضباً واسعاً في العالم الإسلامي، ودفع بعض العواصم إلى استدعاء الدبلوماسيين السويديين لتسجيل اعتراض رسمي.

يذكر ان موميكا كان قد انضم إلى ميليشيا “كتائب بابليون” في عام 2014 قبل أن ينشق عنه ويشكل “كتائب روح الله عيسى بن مريم” المنضوية ايضاً تحت احدى الميليشيات التابعة للحشد الشعبي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi