يونيو 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“بارزاني الخيرية”: استخدموا صور الرئيس الراحل لمؤسستنا وعرّفوه بأنه ممثل للموساد وإسرائيل لتضليل الرأي العام

“بارزاني الخيرية”: استخدموا صور الرئيس الراحل لمؤسستنا وعرّفوه بأنه ممثل للموساد وإسرائيل لتضليل الرأي العام

كشفت مؤسسة بارزاني الخيرية، اليوم الجمعة، عن استمرار المحاولات الفاشلة من جانب وسائل الاعلام الايرانية ، والصفحات والمواقع الولائية ، لتضليل الرأي العام عبر نشر الصور والاخبار المفبركة ، والتي وصلت هذه المرة الى استخدام صورة الرئيس الراحل لمؤسسة بارزاني الخيرية وتعريفه على انه ممثل للموساد وإسرائيل.

وذكرت المؤسسة في بيان: “خلال الفترة الماضية بدأت حملة تمويهية حول اقليم كوردستان تضمنت تزوير الصور والاخبار ، ومرة تلو أخرى يحاولون تضليل الرأي العام في كوردستان بواسطة فيديوهات ملفقة على شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأضافت انه “في المحاولة الاخيرة، استخدموا صورة المرحوم، الشيخ عزيز الشيخ رضا، الرئيس الراحل لمؤسسة بارزاني الخيرية، ودون اساس عرفوه بأنه شخصية أجنبية وممثل للموساد وإسرائيل”.

وتابع البيان “على الرغم من عقم تلك المحاولات وانكارها لدى جماهير كوردستان، نرى انه من الضروري أن نعطي توضيحا للرأي العام في اقليم كوردستان والعراق ، ونبين ان الشيخ عزيز، مناضل معروف للحركة التحررية للشعب الكوردي ومثل ثورة أيلول العظيمة وملا مصطفى البارزاني الخالد في الدول العربية والأوروبية”.

وأشارت المؤسسة الى ان “الشيخ عزيز، الرئيس الراحل لمؤسسة بارزاني الخيرية، كان له دور مؤثر ومهم في العمل الخيري في اقليم كوردستان وكان عضوا في هيئة المؤسسين وأول رئيس لمؤسسة بارزاني الخيرية، وخلال السنوات مابين 2005 وحتى 2017 وعلى الرغم من انه كان رئيسا للمؤسسة، عمل دائما كموظف بسيط، وشارك بشكل ميداني في الاعمال الخيرية والإنسانية”.

مؤكدةً ان “الشيخ عزيز عرف كرمز بارز في مؤسسة بارزاني الخيرية وكرمز للعطاء في اقليم كوردستان والعراق ، وان أية محاولة من جانب المبغضين والحاقدين لا تلطخ صورته الجميلة ولا تقلل من عظمة هذه الشخصية الكبيرة والمتسامحة، وتبقى هذه المحاولات بلا نتيجة كما كانت دائما”.

وكانت إيران قد حاولت خلال الأيام القليلة الماضية من خلال نشر مجموعة من الأكاذيب والصور المزيفة والاتهامات الكاذبة التغطية على العدوان الصاروخي الذي شنته على أربيل ليلة الاثنين 15 يناير/ كانون الثاني الجاري والذي أدى الى استشهاد 4 مدنيين من بينهم المستثمر الكوردي بيشرو دزيي وابنته الصغيرة ، وصديقه رجل الأعمال المسيحي العراقي، كرم ميخائيل الذي كان في ضيافته لحظة القصف، ومواطنة فلبينية، فيما أصيب أكثر من 6 آخرين بينهم أفراد من عائلة المستثمر، منهم زوجته ونجله، ومواطنتين من الجنسية الفلبينية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi