فبراير 27, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني من بغداد: على الجميع المساندة لحل مشكلة ميزانية ورواتب موظفي إقليم كوردستان

نيجيرفان بارزاني من بغداد: على الجميع المساندة لحل مشكلة ميزانية ورواتب موظفي إقليم كوردستان

الهجوم على البعثات الدبلوماسية وقوات التحالف والبيشمركة يقوّض عمل الحكومة

أكّد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، أن الهجمات التي تشنها الفصائل المسلحة والتي تستهدف البعثات الدبلوماسية وقواعد التحالف الدولي ومقار قوات البيشمركة ألحقت الضرر بجميع أسواق العراق، وتضع العراقيل في طريق الحكومة العراقية وبرامجها، فيما دعا القوى والأطراف السياسية إلى ضرورة تأدية دورها في العمل على حل مشكلة رواتب الموظفين وحصة الإقليم من الموازنة المالية الاتحادية، ومعالجة الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها خلال الحفل التأبيني الرسمي بمناسبة يوم «الشهيد العراقي» في ذكرى استشهاد آية الله محمد باقر الحكيم، الذي جرت مراسمه في العاصمة بغداد.

حيث قال إن «الهجوم على البعثات الدبلوماسية وقوات التحالف والبيشمركة يقوّض عمل الحكومة، ويضع العراقيل في طريقها وبرامجها ويسفر عن تعقيدات كثيرة ومتعددة الجوانب في العراق».

وأضاف: «لقد ألحقت هذه الهجمات الكثير من الضرر بأمن و حياة مواطني إقليم كوردستان، وتسببت في انتشار القلق والاضطرابات في جميع أسواق العراق ومنحت إرهابيي داعش الفرصة لتكثيف هجماتهم».

وتابع رئيس الإقليم بالقول، «إن قوات التحالف جاءت بناء على دعوة من الحكومة العراقية لغرض التصدي لداعش، وينبغي أن تُتاح الفرصة للحكومة الاتحادية ومحمد شياع السوداني رئيس الوزراء للحوار معهم وفق خطة مشتركة وعلى أرضية آمنة خالية من المشاكل بهدف الاتفاق على مستقبل التعاون بين قوات التحالف والعراق».

فيما أشار إلى أن «انتهاك صلاحيات القائد العام للقوات المسلحة العراقية من خلال استهداف البعثات الدبلوماسية وقوات التحالف الدولي والبيشمركة يخرب عمل الحكومة ويضع العراقيل في طريقها وبرامجها ويسفر عن تعقيدات كثيرة متعددة الجوانب في العراق».

كما قال نيجيرفان بارزاني في كلمته: «بسبب عدم تأمين الرواتب والموازنة في إقليم كوردستان يعيش الموظفون والناس بأوضاع سيئة للغاية، وهذا الأمر كان له تأثير سلبي جداً على جميع القطاعات في الإقليم»، مؤكدا أنه «من الضروري للغاية حل هذا المشكلة الكبيرة في أسرع وقت، وهذه مسؤوليتنا جميعا لأن إقليم كوردستان وموظفيه جزء من العراق».

ودعا رئيس الإقليم جميع القيادات والأطراف والكتل السياسية، وجميع أعضاء مجلس النواب العراقي إلى المساندة من أجل التوصل إلى حل لمشكلة ميزانية ورواتب موظفي إقليم كوردستان».

مردفا بالقول، إن «الحكومة العراقية الاتحادية برئاسة أخي المحترم محمد شياع السوداني عملت بشكل فاعل، وهذا ما عزز من مكانة العراق، وأسلوب العمل هذا كفيل بأن يزيد من ترسيخ مكانة بلدنا».

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi