فبراير 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قاآني لأميركا: المقاومة العراقية سترد عليكم بطريقة مختلفة

قاآني لأميركا: المقاومة العراقية سترد عليكم بطريقة مختلفة

حذر قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإيراني اسماعيل قاآني، أميركا من “سلوكها غير العقلاني” في العراق، لأن ذلك سيسبب “رداً من المقاومة بطريقة مختلفة”، بحسب قوله.

وقال اسماعيل قاآني في مراسم إحياء ذكرى حسين بورجعفري، المرافق الشخصي لقاسم سليماني، إن المقاومة في جميع أنحاء المنطقة لها “هيكليتها المستقلة والمناسبة”.

بهذا الصدد وجه قاآني رسالة للأميركيين قال فيها: “إذا واصلتم سلوككم غير العقلاني في العراق فإن المقاومة العراقية ستضع اعتباراتها جانباً، وسترد عليكم بطريقة مختلفة”.

وأضاف أن فصائل المقاومة “تنمو خطوة بخطوة، واليوم كل فصائل جبهة المقاومة على المستوى الإقليمي هي صاحبة القرار، ولا تتلقى الأوامر من أي جهة”.

عقب اندلاع الحرب بين عناصر حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل في 7 تشرين الأول الماضي، بدأت فصائل مسلحة عراقية باستهداف القوات والقواعد العسكرية الأميركية في العراق وشمال شرق سوريا بهجمات متعاقبة، وتتهم الولايات المتحدة “فصائل مدعومة من إيران” بالوقوف وراء الهجمات.

قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري قال حول اغتيال رضي موسوي وهو أحد كبار قادة الحرس الثوري، وقتل باستهداف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في دمشق: “أنتم تغتالون الشهيد رضي موسوي لأنكم لم تتمكنوا من تحقيق أي شيء في ساحة المعركة في غزة ولن تُستدرج إيران إلى مخططاتكم”.

منذ بدء النزاع عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، ولكن أيضا مواقع للجيش السوري.

وصعّدت إسرائيل وتيرة استهدافها للأراضي السورية، خصوصاً ضد مواقع تابعة لحزب الله، منذ اندلاع الحرب بين اسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها تؤكد أنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات طهران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، خصوصاً عبر حزب الله.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi