فبراير 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مالية كوردستان: تصريحات مدير الضرائب السابق كذبٌ صارخ وخيانةٌ كبرى ضد الإقليم

مالية كوردستان: تصريحات مدير الضرائب السابق كذبٌ صارخ وخيانةٌ كبرى ضد الإقليم

ردت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس (14 كانون الأول 2023)، على تصريحات مدير عام الضرائب السابق بشأن الشفافية في حجم الإيرادات الضريبة، مشيرةً إلى أن ما قاله “كذب صارخ وخيانة كبرى ضد شعب وحكومة الإقليم”، وأن “إثارة الأمر في هذا الوقت الحساس وتضليل مواطني إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، تحمل مآرب سيئة وتهدف للإضرار بالوضوح والشفافية والتنسيق المالي بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية”.

وقالت الوزارة في بيان إن “حكومة إقليم كوردستان كشفت خلال الفترة الماضية عن جميع البيانات والأرقام الحقيقية للإيرادات والضرائب المحلية، بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية عبر لجنة ديوان الرقابة المالية، وقد تم الانتهاء من هذا الأمر”.

واستدرك البيان: “لكن للأسف بتاريخ 12 كانون الأول 2023، قال مدير عام الضرائب وأملاك الدولة السابق لإحدى وسائل الإعلام إنه (تم تحصيل 800 مليار دينار من إيرادات الضرائب وكشف 220 مليار دينار منها فقط للحكومة الاتحادية)، وهذا كذب صارخ وخيانة كبرى ضد شعب وحكومة إقليم كوردستان”.

وأضاف أن المذكور كانت لديه مخالفات قانونية وقد تمت إحالة ملفه من قبل مجلس الوزراء إلى محكمة تحقيق نزاهة أربيل من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتابع أن “برنامج عمل الكابينة التاسعة، تضمن إجراء الإصلاحات والشفافية في قطاع الضريبة، وكانت حصة الأسد من هذه الإصلاحات للشركات الكبرى وقد تم عرض جميع الأرقام بوضوح”.

وأشار إلى أن “إثارة هذا الأمر في هذا الوقت الحساس وتضليل مواطني إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، تحمل مآرب سيئة وتهدف للإضرار بمسائل الوضوح والشفافية والتنسيق المالي بين الإقليم والحكومة الاتحادية وجعلها تأخذ منحى غير محمود، لذا نحتفظ بحقنا في اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة ضد من يروج لهذه الادعاءات”.

وذكر بيان وزارة مالية الإقليم أن “أحد أسس عمل حكومة إقليم كوردستان الحالية هو الإصلاح في المجال الضريبي، وفي هذا الجانب تم إجراء إصلاحات كثيرة في القطاع الضريبي والتعامل معه بوضوح وشفافية”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi