فبراير 27, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محافظ أربيل: واثقون من تحقيق إقليمي كوردستان وكاتالونيا الاستقلال في المستقبل

محافظ أربيل: واثقون من تحقيق إقليمي كوردستان وكاتالونيا الاستقلال في المستقبل

قال رئيس الحكومة المحلية في محافظة اربيل أوميد خوشناو، يوم الثلاثاء، “نحن واثقون من أنه في المستقبل، سيحقق كل من إقليمي كوردستان و كاتالونيا الاستقلال”، مضيفا أن هناك عددا من القضايا المشتركة التي تربط بين الجانبين.

ونظمت منظمة السلام والحرية، اليوم الثلاثاء مؤتمر (الشباب – الجامعة – السلام) بإشراف محافظ اربيل، ودائرة المنظمات غير الحكومية في كوردستان بمشاركة وفد رسمي من إقليم كتالونيا الإسباني.

وقال خوشناو في كلمة خلال المؤتمر، “نحن في إقليم كوردستان، وخاصة في أربيل، لدينا الكثير من القواسم المشتركة مع إقليم كاتالونيا، حيث يوجد في أعماق كل فرد من الإقليمين فكرة، ودولة، وحريته، حتى لو مُنعنا منه، فإنه مسألة حية في ذاكرة مواطني الجانبين”.

وأضاف “نحن واثقون من أنه في المستقبل، سيحقق كل من إقليم كردستان وكاتالونيا الاستقلال الذي ضحينا من أجله كلا الجانبين، وخاصة نحن في منطقة مختلفة تماما، فقد مررنا بعشرات الكوارث و المآسي من أجل تحقيق هذا الاستقلال”.

وأجرى إقليما كوردستان، وكاتالونيا إستفتاءين للاستقلال عن العراق وإسبانيا في شهر سبتمبر/ أيلول من العام 2017 ولكن سرعان ما اعتبرت السلطات في بغداد ومدريد نتائجهما باطلة وفرضت عقوبات على الإقليمين. وقامت الحكومة الاتحادية بعد ذلك في 16 أكتوبر/تشرين الأول بشن حملة عسكرية فرضت بها السيطرة على المناطق المتنازع عليها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi