مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزيرة الهجرة: لا يوجد أي مبرر لبقاء النازحين في المخيمات

وزيرة الهجرة: لا يوجد أي مبرر لبقاء النازحين في المخيمات

دعت وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق، اليوم الأربعاء، لتكثيف الجهود لإعادة النازحين وإغلاق ملف النزوح بالكامل، مشيرة الى عدم وجود “مبررات” لبقائهم في الخيام.

وقالت الوزيرة في كلمةٍ لها خلال ورشة نظمتها الوزارة بالتعاون مع الأمم المتحدة لتطوير خارطة طريق لتسريع تنفيذ الخطة الوطنية لإعادة النازحين إن “أغلب المناطق المحررة شهدت حملة واسعة وبجهود حكومية مميزة لإعادة إعمار البنى التحتية”، مبينة ان “أسباب النزوح الواقعية انتهت ولا يوجد أي مبرر لبقاء أهلنا النازحين في المخيمات، حيث تم إغلاق جميع المخيمات التي تقع تحت سلطة الحكومة الاتحادية”.

وأضافت الوزيرة، أن “العامل السياسي يلعب دورا كبيرا في عدم إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية”، مشددة على “ضرورة إبعاد ملف النزوح عن الصراعات السياسية كونه من الواجبات الأخلاقية والإنسانية”.

وأشارت وزيرة الهجرة، الى “الجهود الحكومية متمثلة بالقرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء فيما يخص إعادة الاستقرار ودعم العائدين في مناطق العودة ب‍قضاء سنجار”، داعية إلى “تكثيف الجهود على الصعيدين الدولي والوطني للإسراع بتنفيذ الخطة الوطنية لإعادة النازحين، مما يرسخ ويدعم الاستقرار في مناطق العودة وينهي ملف النزوح بالكامل”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi