مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إسرائيل تزعم كشف هوية المتحدث باسم كتائب “القسام”

إسرائيل تزعم كشف هوية المتحدث باسم كتائب “القسام”

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عبر شبكات التواصل الاجتماعية ما قال إنه صورة والاسم الحقيقي لأبي عبيدة المتحدث باسم “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”.
وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس” في بيان أرفق إليه صورة: “هذا هو المدعو حذيفة كحلوت الذي يتستر وراء كنية أبو عبيدة وهو يتستر كذلك وراء كوفيته الحمراء”.

وتابع البيان مهددا: “حذيفة كحلوت، لقد أصبحت مكشوفا. وقد حان الوقت للكف عن التستر. فلن يسعفك ومنظمتك القناع والكوفية في إخفاء الضربات التي تتكبدونها وفي مصير من تبقى منكم”.

وفي وقت سابق ذكرت قناة “الفجر” التلفزيونية الفلسطينية أن “صورة أبي عبيدة كُشفت للمرة الأولى، الخميس الماضي في بث لـ”قناة الأقصى” التابعة لـ”حماس”، حين ظهرت في أسفل الشاشة، خلال بث خطاب لأبي عبيدة ووجهه مكشوفا ومكتوبا إلى جانب الصورة، للمرة الأولى، اسمه الكامل أيضا – “حذيفة سمير عبدالله الكحلوت، أبو عبيدة”.

ووفقا لما نشر في موقع “ynet”الإسرائيلي، فإن “اتهامات في الإعلام العربي وجهت لإسرائيل بأنها سيطرت على بث “قناة الأقصى” وكشفت عن وجهه”.

وحتى اليوم اشتهر أبو عبيدة من خلال الألقاب فقط، وحتى اليوم لم يُذكر في أي مكان الاسم الحقيقي له. وهو أيضا قائد حافظ على الغموض فيما يتعلق بهويته، ولا يكشف وجهه أبدا. وهو يعمل كناطق باسم “حماس” منذ العام 2006، ولكن باستثناء هذا العمل، لا يعرف أي شيء تقريبا، مثل سنه، عائلته وأصوله، وإن كان من المرجح أنه ولد في غزة.

وذكرت صحيفة “ذي تايمز أوف إسرائيل” أنه “سبق أن ادعى الجيش الإسرائيلي أنه كشف هوية أبو عبيدة في عام 2014، وبالتالي فإن قرار القيام بذلك مرة أخرى قد يكون بمثابة تهديد ضمني له”.

ولم تعلق “حماس” و”كتائب القسام” على الادعاءات الإسرائيلية حتى اللحظة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi