مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دوبرداني: إن لم تكن نتائج لجنة التحقيق بحادث الحمدانية واقعية سنرفض تقريرها

شيروان دوبرداني: إن لم تكن نتائج لجنة التحقيق بحادث الحمدانية واقعية سنرفض تقريرها

يزداد التحقيق في حادثة الحمدانية تعقيدا، حيث لا يعتقد معظم المسيحيين في المدينة أن ما حدث كان حريقا عرضيا، ويقول أحد نواب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في نينوى: «إذا لم تكن النتائج التي توصلت إليها اللجنة واقعية، فسوف نرفض تقريرها».

شيروان دوبرداني، النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي عن محافظة نينوى، والذي لديه الكثير من الأقارب في الحمدانية، قال لـ (باسنيوز)، إن «نتائج تحقيق لجنة بغداد المشكلة للتحقيق في حادثة قاعة الاحتفالات في الحمدانية ستعلن اليوم. الآن معظم الناس في الحمدانية لديهم رأي آخر، وهو أن هذا كان عملاً إرهابيًا، وقد ظهرت آراء مختلفة بين الناس ويتم إصدار مقاطع فيديو مختلفة يومياً. ننتظر البيان النهائي للجنة، وإذا وجدناه غير واقعي فسوف نرفض النتائج كممثلين للديمقراطي الكوردستاني في نينوى، ومن المرجح أن يرفض أهالي الحمدانية النتيجة».

وأضاف: «لم يعد الشعب يثق في لجان الحكومة العراقية التي جاءت وذهبت من قبل ولم يحدث شيء. أهالي الحمدانية لم يعودوا يثقون بلجان بغداد، الناس يعرفون جيداً، يعرفون من هو صاحب القاعة ومديرها، وكيف تم بناؤها وما هي النتيجة، وحتى بالأمس طردوا وزيرة الهجرة الاتحادية التي تنتمي إلى حركة ريان الكلداني ‹بابليون›، وأهالي تلك المناطق يقولون إن صاحب القاعة له علاقة بريان الكلداني وبابليون، فأثار ذلك رد فعلهم ولم يسمحوا لوزيرة بابليون بزيارة المكان».

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi