يونيو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عمار الحكيم: ما يهدد أمن السليمانية يهدد أمن العراقيين بالمناطق الأخرى

عمار الحكيم: ما يهدد أمن السليمانية يهدد أمن العراقيين بالمناطق الأخرى

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم أن ما يهدد أمن السليمانية يهدد أمن ومصالح العراقيين في المناطق الأخرى.

رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، قال في افتتاح مؤتمر الاتحاد الوطني الكوردستاني، بالسليمانية الأربعاء (27 أيلول 2023)، إن ما یھدد أمن السليمانية ومصالح أهلها.. هو ذاته یھدد أمن ومصالح العراقیین في مساحاتهم ومناطقهم الأخرى”.

واستهدف مطار عربت الزراعي يوم 18 أيلول، ما أودى بحياه 3 من بيشمركة جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية وإصابة ثلاثة آخرين بحسب بيان للجهاز.

عمار الحكيم دعا إلى الحذر من “أيادٍ خفیة تحاول أن تستھدف قوة العراق عبر تفریق كلمته وموقفه الوطني”، عاداً ذلك “الخطر الأكبر” الذي “یھدد أمننا الوطني.. ويعرض العراق لـمخاطـر كبیرة في سلمه وأمنه الاجتماعي”.

واضاف: “إننا في بغداد وبقیة محافظات العراق نتطلع نحو كوردستان العزيزة ونرى فیھا ملامح المستقبل المشرق الـذي یجمع العراقیین جمیعاً ویوحدھم في طريق بناء الدولة العراقیة الإتحادیة القویة المتماسكة”.

بدأ مؤتمر الاتحاد الوطني الكوردستاني في السليمانية، أعماله بحضور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وقادة سياسيين كوردستانيين وعراقيين، بينهم رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، والامين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي.

وأكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في كلمته، ضرورة أن يكون العراق “جامعاً لكل المكونات”، مضيفاً: ” بإمكاننا جميعاً أن نبني عراقاً مزدهراً”.

رئيس تيار الحكمة الوطني أشار إلى وجود “فرص كثيرة رغم التحدیات الكبیرة”، مستطرداً: “لا يمكن تجاهل الصعوبات والمشاكل والتراكمات.. ولكن یجب أن لا نكون أسرى لتلك الھواجس أو نعیش في إطارھا مكبلين”.

ورأى أنه “لا بديل أمامنا إلا دعم الدولة وحفظ ھيبتھا وسيادتها، وھذا الدعم لا یقتصر على مكون دون غیره.. بل ھـو مسؤولیة الجمیع”.

وكان رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي قد اعتبر في كلمته أن “ابتلاع الدولة ومحاصصة النظام وتجيير الخيرات وارتهان الارادة لهي من سمات العصابات.. وليست من صفات قوى سياسية محترمة الذات والدور والرسالة”.

عمار الحكيم شدد على أن “سیادة الدولة یجب أن تبقى حاضرة فـي كل شـبر مـن أرض الـعراق، لا استثناء لـمدینة دون أخـرى، فأمن السليمانية وأربیل ودھوك ھـو ذاته أمن البصرة وبغداد والموصل.. وسـیادة القانون وحفظ مصالح العراقيين هو المصیر المشترك بین جمیع القوى السیاسیة الوطنیة المخلصة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi