يونيو 13, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العبادي: ابتلاع الدولة من سمات العصابات

العبادي: ابتلاع الدولة من سمات العصابات

اعتبر رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، ان ابتلاع الدولة من سمات “العصابات” وليست “قوى سياسية محترمة”.

وقال حيدر العبادي في كلمته خلال مؤتمر الاتحاد الوطني الكوردستاني بالسليمانية، الأربعاء (27 أيلول 2023)، إن “ابتلاع الدولة ومحاصصة النظام وتجيير الخيرات وارتهان الارادة لهي من سمات العصابات.. وليست من صفات قوى سياسية محترمة الذات والدور والرسالة”.

انطلق مؤتمر الاتحاد الوطني الكوردستاني في السليمانية، بحضور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وقادة سياسيين كوردستانيين وعراقيين، بينهم رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، والامين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي.

العبادي حذر في كلمته من أن استمرار الأحزاب في “الهروب من استحقاقات البناء والتأسيس الايديولوجي المؤسسي الديمقراطي الجاد والصادق” سيعود لا محالة على الأحزاب ذاتها وعلى النظام بـ “التراجع والانتحار”.

ورأى أنه “لا يمكن لأي دولة أن تستقر وتتقدم إلا باستقرار وتقدم نظامها السياسي”، مشيراً إلى أن “رافعة النظام السياسي هي القوى السياسية وصلاح وفساد النظام السياسي مرهون بصلاح وفساد القوى المعنية بالنظام والمشكلة للسلطة”.

رئيس ائتلاف النصر أكد أم “مصالح الجميع تتحقق إنما تتحقق بالدولة، والدولة فقط من تستطيع توفير الأمن والخدمات والسيادة، والدولة فقط من تحقق الاستقرار والتنمية والعدالة”، محذراً من أن “أي ركون لاضعاف الدولة أو الاستقواء عليها أو تهديد وحدتها وقوتها وسيادتها فسيعود لا محالة على الشعب وقواه السيادية بالويل والثبور”.

العبادي أعرب عن الأمل في أن يتكلل مؤتمر الاتحاد الوطني الكوردستاني بـ “النجاح وأن يواصل الاتحاد الوطني الكوردستاني مسيرته الوطنية ونضاله التأريخي لتحقيق أهدافه المشروعة والمساهمة مع باقي شركاء الوطن ببناء دولة صالحة عادلة ومرفهة”.

يذكر أن الاتحاد الوطني الكوردستاني تأسس في (1 حزيران 1975) وهو عضو في منظمة الاشتراكية الدولية.

عقد الاتحاد الوطني الكوردستاني مؤتمره الأول في عام 1992 في أربيل والسليمانية بمشاركة 793 عضواً.

في 2001، عقد مؤتمره الثاني في السليمانية بمشاركة 1.247 عضواً.

وعقد مؤتمره الثالث في 2010 بمشاركة أكثر من 1.500 عضو.

في 2019، عقد الرابع بمشاركة أكثر من 1.000 عضو واعتمد للمرة الأولى نظام الرئيس المشترك لقيادته.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi