مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قيادي في الشيوعي الكوردستاني: استفتاء الاستقلال اكبر مكسب تاريخي لشعب كوردستان

قيادي في الشيوعي الكوردستاني: استفتاء الاستقلال اكبر مكسب تاريخي لشعب كوردستان

افاد قيادي في الحزب الشيوعي الكوردستاني ، اليوم الاثنين ، ان استفتاء الاستقلال كان اكبر مكسب تاريخي لشعب كوردستان ، لافتاً الى انه كان للسيد مسعود بارزاني دوراً كبيراً في إنجاح الاستفتاء.

عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني احمد شيرواني ، قال لـ (باسنيوز) ان ” الاستفتاء يعتبر احد اكبر المكتسبات التاريخية لشعب كوردستان وكان الاستفتاء رسالة سلام ومطالبة بابسط حق من حقوق الانسان”.

مضيفاً ” كان رداً على كل الظلم والاضطهاد الذي تعرض له شعب إقليم كوردستان”.

مردفاً ” كان للسيد مسعود بارزاني والأطراف السياسية الكوردستانية دوراً كبيراً في إنجاح الاستفتاء والنتيجة التي خرج به والتصويت بأكثر من 93% من المشاركين لصالح الاستقلال”.

وكان إقليم كوردستان قد اجرى استفتاءً على الاستقلال في الـ 25 من سبتمبر / ايلول 2017 ، شمل كذلك المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) ومنها كركوك ، ونال خيار الاستقلال الاغلبية الساحقة من الاصوات ، حيث صوّت اكثر من 93 بالمئة من المشاركين في العملية لصالح الاستقلال ، غير أن بغداد ردت بقوة غير مبررة على هذه العملية الديمقراطية ، وشنت هجوماً عسكرياً واسعاً على المناطق (المتنازع عليها) واتخذت جملة تدابير عقابية أخرى ضد إقليم كوردستان.

وختم القيادي الشيوعي تصريحه لـ (باسنيوز) ، بالقول” مستقبلاً شعب كوردستان سيستخدم هذا المكسب التاريخي”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi