مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شاخوان عبدالله: كنواب كورد ننتظر حتى نهاية الأسبوع لمعالجة مشكلة رواتب الموظفين .. كل الخيارات مفتوحة أمامنا

شاخوان عبدالله: كنواب كورد ننتظر حتى نهاية الأسبوع لمعالجة مشكلة رواتب الموظفين .. كل الخيارات مفتوحة أمامنا

أكد نائب رئيس البرلمان العراقي د.شاخوان عبد الله، اليوم الاثنين، أن النواب الكورد في مجلس النواب العراقي ينتظرون نهاية الأسبوع الجاري لمعالجة وانهاء مشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان.

وقال عبدالله في منشور على “فيس بوك”: “منذ يوم السبت الماضي 9-9- 2023 ومع انطلاق جلسة مجلس النواب العراقي، قررنا مع إخواننا واخواتنا في الكتل الكوردستانية، ما عدا حركة الجيل الجديد، اتخاذ عدة خطوات لتوفير رواتب شعب كوردستان ووضع حد لحالة التجويع التي تمارس ضده”.

وأضاف “وكخطوة أولى قمنا برفع الموضوع الى مجلس النواب العراقي السبت الماضي، وبرز تعاطف وتم اتخاذ عدد من القرارات، وفي مساء نفس اليوم، وخلال لقائنا مع د. فؤاد حسين مع تحالف إدارة الدولة، طالبنا بوضع حد لمشكلة عدم ارسال رواتب موظفي حكومة الإقليم، خاصة بعد أن اوفت حكومة كوردستان بجميع التزاماتها، وقد تقرر إيجاد حل”.

وتابع “لقد تحدثت يوم امس مع الكثير من القوى السياسية ورئاسة البرلمان، واخبرتهم باننا كنواب كورد ننتظر نهاية الأسبوع الجاري لمعالجة مشكلة عدم ارسال رواتب الموظفين، وبعد ذلك كل الخيارات ستكون مفتوحة أمام ممثلي الشعب الكوردستاني”.

مشيرا الى انه “بالإضافة الى موضوع الموازنة والرواتب، تم عقد سلسلة من الاجتماعات كان آخرها الليلة الماضية مع عدد من المسؤولين لبحث موضوع كركوك وانهاء الوجود العسكري في المدينة وتطبيع الأوضاع ومعاقبة المتهمين وحل مشاكل المزارعين، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات المهمة بالصدد”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi