مايو 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفد من وزارة البيشمركة يصل بغداد لاستكمال إجراءات تشكيل لواءين مشتركين

في زيارة تستغرق عدة أيام..

وفد من وزارة البيشمركة يصل بغداد لاستكمال إجراءات تشكيل لواءين مشتركين

بدأ وفد من وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان ، اليوم الأربعاء ، زيارة الى العاصمة العراقية بغداد ، للقاء نظراءهم في وزارة الدفاع الاتحادية.

ووفق مراسل (باسنيوز) فإن الوفد سيناقش مع المسؤولين في وزارة الدفاع وقيادة العمليات المشتركة ، إكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بلواءين مشتركين من قوات البيشمركة والجيش العراقي من ميزانية ورواتب وتسليح.

كما أشار ، الى ان زيارة الوفد ستستمر عدة ايام .

هذا ووفق قانون الموازنة الاتحادية ، من المقرر ان يباشر لواءين مشتركين من قوات البيشمركة والجيش العراقي كان قد تقرر تشكيلهما قبل اكثر من عامين مهامهما لضبط الامن في مناطق الفراغ الأمني الفاصلة بين خطوط ومواقع الجيش والبيشمركة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان او ماتسمى بـ (المتنازع عليها).

وكان اتفاق سابق بين وزارة البيشمركة ، ووزارة الدفاع الاتحادية ، نصّ على دمج لواء تابع لوزارة البيشمركة مع آخر تابع لوزارة الدفاع ، وتشكيل لواءين مشتركين منهما لضبط أمن المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

وبحسب كتاب صادر من مكتب رئيس الوزراء العراقي حينها ، مصطفى الكاظمي ، فقد وجه هذا الاخير بفك إرتباط اللواء 20 من وزارة البيشمركة وربطه بوزارة الدفاع الاتحادية ، وان تتولى وزارتا الدفاع والمالية الاتحاديتين توفير الدرجات الوظيفية والتخصيص المالي لضمان الحقوق الادارية والمالية للواءين اسوة بالتشكيلات الاخرى .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi