يونيو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني:أنفلة البارزانيين زادت من قوة روح التصدي لدى شعب كوردستان في مقارعة الظلم والدكتاتورية

نيجيرفان بارزاني:أنفلة البارزانيين زادت من قوة روح التصدي لدى شعب كوردستان في مقارعة الظلم والدكتاتورية

مشدداً على وحدة الصف والوئام والتلاحم بين كل أطراف ومكونات كوردستان

أصدر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بياناً في الذكرى السنوية الأربعين لجريمة أنفلة البارزانيين من قبل النظام العراقي السابق ، مشدداً على وحدة الصف والوئام والتلاحم بين كل أطراف ومكونات كوردستان.

وقال نيجيرفان بارزاني: ” نستذكر اليوم بإجلال وإكبار الذكرى الأربعين لأنفلة وتغييب ثمانية آلاف يافع وشاب ورجل وشيخ بارزاني في المجمعات القسرية، وقعوا في الفترة الممتدة من نهاية تموز حتى منتصف آب من العام 1983 ضحايا لجريمة وحشية وحملة اعتقالات تعسفية نفذتها السلطات العراقية آنذاك والتي أخذتهم كي لا يعودوا أبداً”.

مضيفاً ” فتُركت آلاف من عوائل البارزانيين التي لا حول لها ولا قوة في مجمعات قوشتبة وبحركة وحرير وسوران ومناطق أخرى بلا آباء ولا إخوة، وبقيت آلاف السيدات البارزانيات الطاهرات بلا أزواج واضطررن لمواجهة مصير مجهول صعب وشاق لوحدهن يقاومن العشرات من صنوف المعاناة والحرمان ويصمدن في وجهها”.

وتابع رئيس إقليم كوردستان ، بالقول ” أصبحت هؤلاء السيدات الأب المعيل لأولادهن، يكسبن لقمة العيش لهم ويربينهم، وتعرضن للكثير من الآلام والمشاق. صمدن في وجه الحرمان والفقر والوحدة، وبروحية تحدّ عالية واجهن الحياة واستطعن بجدارة تنشئة جيل وطني حام للحمى”.

مردفاً ” أقبّل أيدي هؤلاء الأمهات الرحيمات المخلصات واحدة واحدة”.

مشيراً الى ان ” أنفلة البارزانيين، وكسائر الجرائم التي ارتكبت بحق شعب كوردستان، لم تؤد إلى تراجع قوة وحماسة شعبنا في مقارعة الظلم والدكتاتورية بل على العكس زادت من قوة روح التصدي والمواجهة وإرادة النصر والحرية عند كل شعب كوردستان ليواصل النضال بإيمان أكثر رسوخاً”.

كما قال ” في هذه الذكرى نحيي ضحايا الأنفال وشهداء كوردستان كافة، وننحني إجلالاً لأرواحهم الطاهرة الزكية. نحيي ونشكر ونعبر عن امتناننا لكل الكرماء في أربيل وأطرافها، وفي حرير وباطاس وسوران وأينما كانوا، الذين انبروا لمساعدة عوائل المؤنفلين البارزانيين وآووهم”.

وختم ، بالقول ” وفي هذه الذكرى أيضاً وبينما يمر إقليم كوردستان بأوضاع حرجة حساسة، نشدد على وحدة الصف والوئام والتلاحم بين كل أطراف ومكونات كوردستان فهذا هو السبيل الوحيد المؤدي إلى عزتنا وانتصارنا”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi