أبريل 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نینوی.. ضبط حالات تجاوز واستيلاء على عقارات للدولة بقيمة 75 مليار دينار

نینوی.. ضبط حالات تجاوز واستيلاء على عقارات للدولة بقيمة 75 مليار دينار

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين ، عن تنفيذ عمليتي ضبط لحالات تجاوز واستيلاء على (435) دونماً من العقارات العائدة للدولة في محافظة نينوى (مركزها الموصل) ، مُبيّنةً أن قيمة تلك العقارات تصل إلى أكثر من (75) مليار دينار.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة: أن “فريق عمل مُديرية تحقيق نينوى الذي انتقل إلى جمعية إسكان منتسبي مصنع الألبسة الجاهزة في الموصل، قام بضبط أوليّات الجمعية من صور قيود وعقود بيع نفّذها رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، من خلال الاستيلاء على أراض زراعية مملوكة للدولة وبيعها دون الحصول على الموافقات الأصولية”.

مضيفاً ، أن “مسؤولي الجمعية المذكورين قاموا بالاستيلاء على (134) دونماً من الأراضي الزراعية التي تصل قيمتها إلى (50) مليار دينار، وتقطيعها وبيعها على المواطنين خلافاً للقانون”.

وتابع إنه “بعد الانتقال إلى جمعية الرياضيين التعاونية للإسكان – فرع نينوى ، تبين بعد التحري والتدقيق استيلاؤها على (301) دونم من الأراضي الزراعيَّة العائدة للدولة وبيعها خلافاً للقانون”، مبيناً أن “إجمالي مبالغ الأراضي التي استولت عليها الجمعية بلغ (25,106,000,000) دينار”، مُوضحةً أنه “تمّ خلال العملية ضبط عقود بيع وشراء مع أصحاب حقّ التصرف”.

البيان أشار إلى أنه “تمّ تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين نُفّذَتا بموجب مُذكّرتين قضائيتين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختص، الذي قرر فتح قضيتين جزائيتين وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، لغرض استكمال الإجراءات القانونية، وتحديد المُقصّرين وتقديمهم للعدالة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi