مايو 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الكونغرس الأميركي يعمل على منح نظام دفاع جوي للبيشمركة

الكونغرس الأميركي يعمل على منح نظام دفاع جوي للبيشمركة

يعمل الكونغرس الأميركي على منح نظام دفاع جوي لقوات البيشمركة، حيث مرر مجلس النواب الأميركي مادة في هذا الصدد ضمن مشروع ميزانية الدفاع الأميركية لعام 2024.

المادة أضيفت للمشروع من قبل النائب الجمهوري، دان بيكن، وصوت عليه مجلس النواب بالأغلبية.

بيكن قال للإعلام البريطاني، إن منح نظام دفاع جوي للبيشمركة يحظى بدعم كبير من الحزبين الحاكمين في الولايات المتحدة، منوهاً إلى ضرورة أن تحظى الخطوة بموافقة مجلسي النواب والشيوخ.

ودعا إدارة الرئيس جو بايدن إلى إعداد خطة فاعلة لتدريب وتأهيل قوات البيشمركة والقوات الأمنية العراقية، كي تتمكن من الدفاع عن نفسها ضد “الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية”.

بحسب الإعلام الغربي، تأتي مساعي منح نظام للدفاع الجوي إلى قوات البيشمركة، بعدما تعرض إقليم كوردستان خلال الفترة الماضية إلى سلسلة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة من قبل إيران وتركيا.

في (28 أيلول 2022)، هاجم الحرس الثوري الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيّرة مقرات الأحزاب الكوردية الإيرانية المعارضة في إقليم كوردستان، ما أودى بحياة 18 شخصاً وإصابة أكثر من 50 آخرين، ونزوح أكثر من 700 عائلة في قضاء كويسنجق.

وبتاريخ (13 آذار 2022)، شنّت إيران هجوماً صاروخياً على مدينة أربيل. وأعلنت قوات الحرس الثوري الإيراني عقب وقت قصير آنذاك مسؤوليتها عن الهجوم بتوجيه 12 صاروخاً، وذلك بذريعة استهداف مراكز إسرائيلية. لكن حكومة إقليم كوردستان نفت هذه الأدعاءات، موضحة أن المكان المستهدف كان منزل رجل الأعمال الكوردي باز كريم البرزنجي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi