يونيو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس إقليم كوردستان يستقبل وزير الدفاع الايطالي: أجرينا محادثات مثمرة حول سبل تعزيز علاقاتنا الثنائية

رئيس إقليم كوردستان يستقبل وزير الدفاع الايطالي: أجرينا محادثات مثمرة حول سبل تعزيز علاقاتنا الثنائية 

استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الأربعاء 3 مايو/ أيار 2023، وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو.

وناقش الجانبان في اجتماع سبل تعزيز علاقات إيطاليا مع العراق وإقليم كوردستان، والزيارة الأخيرة لرئيس إقليم كوردستان إلى روما، والأوضاع السياسية في العراق وعلاقات أربيل وبغداد، ودور إيطاليا ضمن التحالف الدولي للقضاء على داعش، وآخر تطورات مقارعة الإرهاب.

وجدد رئيس إقليم كوردستان التعبير عن شكر وامتنان الإقليم لدور إيطاليا ودعمها العسكري للعراق وإقليم كوردستان في محاربة داعش، معبراً عن رغبة إقليم كوردستان في تطوير علاقاته مع إيطاليا، وتوسيع التعاون المشترك في المجال الأمني بصورة خاصة. كما أشاد بدور القوات الإيطالية العاملة في إقليم كوردستان في مجال تدريب قوات البيشمركة.

من جهته، وإلى جانب الإشارة إلى استمرار بلاده في تقديم الدعم العسكري للعراق وإقليم كوردستان والتعبير عن تقدير إيطاليا لدور إقليم كوردستان في هزيمة داعش، أكد وزير الدفاع الإيطالي أن بلاده تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وعدّ أمان واستقرار إقليم كوردستان والعراق مهمين للمنطقة والعالم.

مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، وتداعيات الحرب في أوكرانيا وأحدث التطورات في المنطقة بصورة عامة، شكّلت محوراً آخر من الاجتماع الذي حضره السفير الإيطالي في العراق وقنصلهم العام وقائد القوات الإيطالية في إقليم كوردستان.

وقال نيجيرفان بارزاني ، في تغريدة على حسابه في تويتر: “اسعدني استقبال وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو اليوم في اربيل بعد لقائنا الممتاز الشهر الماضي في روما”.

مضيفاً “لقد أجرينا محادثات مثمرة حول سبل تعزيز علاقاتنا بشكل أكبر ، وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.”

واردف رئيس إقليم كوردستان بالقول: ” كررت تقديري لشعب وقيادة إيطاليا لدعمهم كوردستان والعراق في الحرب ضد الإرهاب”.

هذا وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني ، قد استقبل في وقت سابق من اليوم الأربعاء ، الوزير الإيطالي ، وبحثا الوضع العام في العراق، بالإضافة إلى مناقشة سبل توطيد العلاقات بين إقليم كوردستان وإيطاليا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi