مايو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة تنفيذ الاتفاق النفطي بين حكومتي إقليم كوردستان والاتحادية في أقرب وقت

أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة تنفيذ الاتفاق النفطي بين حكومتي إقليم كوردستان والاتحادية في أقرب وقت  

و ضرورة استئناف تصدير نفط الإقليم لتفادي إلحاق الضرر بمواطني الإقليم والعراق عامة

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء 3 مايو/ أيار 2023، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربارا ليف والوفد المرافق لها.

وفي الاجتماع، الذي حضرته السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي والقنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان إيرفن هيكس، جرى بحث آخر المستجدات والتطورات في العراق، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز أواصر الصداقة بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان.

وشهد المحور الرئيسي للاجتماع ، تسليط الضوء على أهمية حل القضايا الخلافية بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية. واتفق الجانبان على ضرورة تنفيذ الاتفاق الموقع بين الإقليم والحكومة الاتحادية والمتعلق بالنفط في أقرب وقت، واستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، وذلك لتفادي إلحاق الضرر بمواطني الإقليم والعراق عامة.

وفيما يتعلق بالوضع في إقليم كوردستان، جدد رئيس الحكومة التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد خلال العام الجاري، مشدداً في الوقت نفسه على أن حكومة إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل التسهيلات اللازمة بهذا الصدد.

وفي جزء آخر من الاجتماع، بحث الجانبان الإصلاحات في مفاصل وزارة البيشمركة، إلى جانب أهمية تنفيذ اتفاق شنگال (سنجار) وتطبيع الوضع في تلك المنطقة ، بما يضمن إخراج الميليشيات والمجاميع المسلحة غير القانونية منها، وإعادة النازحين إلى ديارهم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi