أبريل 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس بارزاني: إتفاقية 11 آذار كانت البوابة لخطوة أكبر وأهم

الرئيس بارزاني: إتفاقية 11 آذار كانت البوابة لخطوة أكبر وأهم

أكد الرئيس مسعود بارزاني أنه بالرغم من أن “النظام العراقي قد أدار ظهره لحقوق الشعب الكوردستاني وإنتهك إتفاق 11 آذار”، إلا أن هذا “الإنجاز كان البوابة إلى مرحلة وخطوة أكبر وأهم في نضال شعبنا وتحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات”.

جاء ذلك في رسالة اليوم (11 آذار 2023)، بمناسبة الذكرى الـ 53 لاتفاقية 11 آذار 1970، لفت فيها إلى أن “أهمية هذا الحدث التاريخي في أنه نتاج نضال وثورة الشعب الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة البارزاني، حيث إضطر النظام العراقي للاعتراف رسميًا ببعض حقوق شعبنا ولأول مرة في 11 مارس 1970”.

الرئيس مسعود بارزاني، أكد على “مضمون رسالة الشعب الكوردستاني في حريته وتعايشه”، مذكّراً الجميع بأن “الشعب الكوردستاني لن يتنازل عن حقوقه وحرياته وإنجازاته تحت أي ظرف وأي ضغط كان”.

أدناه نص رسالة الرئيس مسعود بارزاني:

“بسم الله الرحمن الرحيم

تعّد إتفاقية 11 آذار من الإنجازات القيمة التي حققتها الحركة التحررية لشعب كوردستان. وتكمن أهمية هذا الحدث التاريخي في أنه نتاج نضال وثورة الشعب الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة البارزاني، حيث إضطر النظام العراقي للاعتراف رسميًا ببعض حقوق شعبنا ولأول مرة في 11 مارس 1970، تلك الحقوق التي حُرم منها شعبنا منذ بداية الدولة العراقية.

إتفاقية 11 آذار، التي كانت ثمرة نضال وتضحيات البيشمرگه والجماهير وكافة المكونات الدينية والقومية في كوردستان، حيث نقلت الإعتراف بالشعب الكوردستاني ووجوده داخل الدولة العراقية إلى مرتبة أعلى وعززت ثقته بنفسه. بالرغم من أن النظام العراقي قد أدار ظهره لحقوق الشعب الكوردستاني وإنتهك إتفاق 11 آذار، إلا أن هذا الإنجاز كان البوابة إلى مرحلة وخطوة أكبر وأهم في نضال شعبنا وتحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات.

في الذكرى 53 لاتفاق 11 آذار/ مارس، نؤكد على مضمون رسالة الشعب الكوردستاني في حريته وتعايشه، ونذكّر الجميع بأن الشعب الكوردستاني لن يتنازل عن حقوقه وحرياته وإنجازاته تحت أي ظرف وأي ضغط كان.

مسعود بارزاني

11 آذار 2023″

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi