فبراير 08, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نحو 20 ألف مواطن هاجروا من إقليم كوردستان إلى أوروبا في العام 2022

نحو 20 ألف مواطن هاجروا من إقليم كوردستان إلى أوروبا في العام 2022

أعلنت جمعية المهاجرين العائدين من أوروبا في أنحاء إقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، أن قرابة 20 ألف مواطن من الإقليم هاجروا إلى دول الإتحاد الأوروبي خلال العام 2022.

وقال رئيس الجمعية بكر علي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن 19 ألفا و200 مواطن من إقليم كوردستان قد هاجروا إلى الاتحاد أوروبا عن طريق السواحل التركية وعن طريق الحدود البيلاروسية.

وأشار إلى تسجيل عدة ظواهر للحصول على تأشيرة الدخول منها بمقابل مالي، وكما هو منتشر بشكل ملحوظ الحصول على تأشيرة الدخول البوسنية، مبينا أن المواطنين قصدوا دول الاتحاد الأوروبي عبر هذه الطرق.

وتابع علي بالقول إن 2300 شخص من سكان إدارة منطقة “رابرين” المستقلة من مجموع المواطنين المهاجرين من إقليم كوردستان إلى أوروبا، واصفا منطقة “رابرين” بأن لها حصة “الاسد في الهجرة”، والتكبد بالخسائر البشرية بين صفوف المهاجرين.

ونوه إلى أن 29 مواطنا وغالبيتهم من فئة الشباب لقوا حتفهم خلال محاولة الهجرة لأوروبا في العام 2022 من بينهم 7 اشخاص من سكنة ادارة منطقة رابرين، مضيفا “قد تمكنا من اعادة جثث بعضهم، وأن جزءاً منهم مفقودون ومجهولو المصير ونبذل الجهود مع حكومة الاقليم لإعادة جثثهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi