فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عواصف رعدية وامطار غزيرة.. تقرير مفصل لطقس العراق خلال الأيام المقبلة

عواصف رعدية وامطار غزيرة.. تقرير مفصل لطقس العراق خلال الأيام المقبلة

أصدرت هيئة الانواء الجوية، الأربعاء، تقريراً مفصلا حول حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تأثر البلاد بمنخفضين جويين يؤدي الى تساقط الامطار وحدوث عواصف رعدية.
وذكرت الهيئة في بيان، أنه “من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفضين الجوين ليكون الطقس يوم الأربعاء للمنطقتين الوسطى والجنوبية غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية من بعد الظهر، إضافة الى يوم الخميس سوف يكون الطقس غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتتخلله فترات تحسن خلال الليل”.

وأضافت، أن “البلاد ستشهد يوم الجمعة ازدياد تأثير المنخفض الجوي بعد الظهر ليكون الطقس غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية مع احتمال حدوث سيول في تلك المناطق ومنها (ديالى، العمارة، واسط، البصرة، السماوة)”.

وتابعت، “وسيكون الطقس يوم السبت غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية وينحسر تأثير هذا المنخفض ويتحسن تدريجيا ظهرًا فضلًا عن الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من 20-30 كم /س تنشط أحيانا الى 30-40 كم /س اما بالنسبة لدرجات الحرارة ستنخفض بحدود 2-3 درجة مئوية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi