يناير 30, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بلينكن ورشيد يبحثان سبل تحسين العلاقة بين أربيل وبغداد

بلينكن ورشيد يبحثان سبل تحسين العلاقة بين أربيل وبغداد

أكدا أهمية التحالف الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة

بحث الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، سبل تحسين العلاقة بين بغداد وأربيل بعد تشكيل الحكومة الجديدة، فيما أكدا أهمية التحالف الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية تلقاها رشيد من بلينكن، هنأ فيها الوزير الأمريكي، الرئيس العراقي بمناسبة انتخابه، متمنياً له وللحكومة العراقية النجاح في مهماتهم، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

وعبّر وزير الخارجية الأمريكي عن سعادته بـ «الطريقة السلمية والديمقراطية التي جرى بها انتخاب رئيس الجمهورية، وتشكيل حكومة تعمل على إنجاز كل ما من شأنه أن يدعم تثبيت الأمن في العراق، ويدعم استقراره وتقديم الخدمات لشعبه وتحسين العلاقة بين المركز وإقليم كوردستان وبما يصبّ في مصلحة العراق بكلّ مكوّناته».

وأكد الجانبان، وفقاً للبيان، أهمية «التحالف الاستراتيجي والتعاون الوثيق بين العراق والولايات المتحدة في محاربة الإرهاب في العراق والمنطقة، ودعم أمريكا للشعب العراقي».

بدوره، نوه الرئيس العراقي إلى حضوره لمؤتمر قمة المناخ المزمع عقده في شرم الشيخ، مشيراً إلى المشكلات البيئية التي يعاني منها العراق وشحّة المياه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi