يونيو 12, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس بارزاني يبحث مع الخنجر والحلبوسي تطورات الساحة السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس بارزاني يبحث مع الخنجر والحلبوسي تطورات الساحة السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة

بحث الرئيس مسعود بارزاني، مع رئيس تحالف عزم خميس الخنجر ورئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي، التطورات في الساحة السياسية العراقية، وخطوات الجلسة الأولى لمجلس النواب العراقي.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للرئيس بارزاني، اليوم السبت (8 كانون الثاني 2022)، ان الرئيس مسعود بارزاني، استقبل اليوم السبت 8 كانون الثاني 2022 في صلاح الدين، وفدا رفيع المستوى من ائتلاف تقدم وعزم، حیث ضم الوفد محمد الحلبوسي وخميس الخنجر وأحمد الجبوري.

واضاف البيان أنه “تم في الاجتماع فتح الآراء حول التطورات في الساحة السياسية العراقية، وخطوات الجلسة الأولى لمجلس النواب العراقي، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

كما أُكَدَ في الاجتماع على ضرورة التقارب بين مكونات العراق والاخذ بنظر الاعتبار مصلحة العراق واستقراره، وفقاً للبيان.

ووفق النتائج النهائية، فازت الكتلة الصدرية بأكبر عدد للمقاعد البرلمانية، بحصولها على 73 مقعداً في البرلمان المكون من 329 مقعداً، بينما حصلت كتلة “تقدم” على 37 مقعداً، وائتلاف دولة القانون على 33 مقعداً، في حين حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 31 مقعداً، وتحالف كوردستان على 17 مقعداً، وحصل تحالف الفتح على 17 مقعداً، في وقت حصل تحالف “عزم” على 14 مقعداً.

وتمكنت حركة “امتداد” من الفوز بـ9 مقاعد، كما فازت “إشراقة كانون” بـ6 مقاعد، في حين حصل تحالف “العقد الوطني” على 4 مقاعد، وكذلك تحالف قوى الدولة الوطنية على 4 مقاعد، وتحالف حركة “حسم للإصلاح” على 3 مقاعد، وحركة “بابليون” على 4 مقاعد، وتحالف “جماهيرنا هويتنا” على 3 مقاعد، وجبهة “التركمان للعراق” الموحد على مقعد واحد، وحراك “الجيل الجديد” على 9 مقاعد، وتحالف “تصميم” على 5 مقاعد.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi