فبراير 08, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس بارزاني يدين استهداف مقر الكاظمي

الرئيس بارزاني يدين استهداف مقر الكاظمي

أدان الرئيس مسعود بارزاني، في بيان أصدره صباح اليوم الأحد (7 تشرين الثاني 2021)، الهجوم الذي استهدف مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وجاء في بيان الرئيس مسعود بارزاني: “ندين بشدة الهجوم الذي شن فجر اليوم على مقر إقامة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ببغداد”.

ودعا الرئيس بارزاني في بيانه “الجميع” إلى بذل الجهود من أجل عدم تكرار “مثل هذا العمل الإرهابي”، وشدد على أنه يجب احترام سيادة العراق واستقراره.

وهذا نص بيان الرئيس مسعود بارزاني:

“ندين بشدة الهجوم الذي شن فجر اليوم على مقر إقامة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ببغداد، وأرجو الشفاء للمصابين جراء هذا الهجوم الإرهابي.

يجب احترام سيادة العراق واستقراره، وأن يحال بجهود الجميع دون تكرار مثل هذا العمل الإرهابي.”

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت اليوم الأحد (7 تشرين الثاني 2021) في بيان أن الكاظمي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد من دون أن يصاب بأي أذى.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح إثر مواجهات بين قوى أمنية ومتظاهرين محتجين على نتائج الانتخابات، عندما حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء.

وقبل أكثر من أسبوعين بدأ المئات من المعترضين على نتائج الانتخابات، اعتصاماً قرب المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث يقع أيضاً مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق.

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، دعا مساء الجمعة (5 تشرين الثاني 2021)، الأطراف السياسية المختلفة إلى التهدئة واللجوء إلى الحوار، كما ناشد المتظاهرين ممارسة حقوقهم المشروعة باعتماد السلمية وتجنب العنف بأي صيغة ومستوى ووسائل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi