فبراير 08, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نتائج التحقيق في اغتيال الهاشمي تثبت تورط ميليشيا حزب الله في الجريمة

تقارير : نتائج التحقيق في اغتيال الهاشمي تثبت تورط ميليشيا حزب الله في الجريمة

أفادت تقارير إعلامية،، نقلاً عن عضو بارز في لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي ، لم تذكر اسمه ، بأن المعلومات المسربة من داخل لجنة التحقيق في حادثة اغتيال الباحث والخبير الأمني العراقي البارز هشام الهاشمي تشير إلى أنها توصلت لنتائج جديدة تثبت تورط ميليشيا مسلحة مرتبطة بإيران ولها نفوذ واسع في بغداد ، في عملية الاغتيال .

وأكدت التقارير، أن فريق التحقيق أطلع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على خيوط جديدة في التحقيق تثبت أن عملية الاغتيال نُفذت من قبل المليشيا نفسها التي تتصدر واجهة التصعيد ضد القوات الأمريكية من خلال هجمات الكاتيوشا.

واغتيل الهاشمي وسط العاصمة العراقية، في السادس من الشهر الماضي، بعد خروجه من مقابلة تلفزيونية انتقد فيها ما أسماها بـ “خلايا الكاتيوشا”، التي تطلق الصواريخ وتهاجم البعثات الدبلوماسية في العراق، بعد وصوله إلى منزله في منطقة زيونة في العاصمة العراقية بغداد، من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية.

ورغم مرور شهر على حادثة الاغتيال التي هزت الأوساط العراقية وأثارت ردود فعل غاضبة وتنديدا دوليا وأمميا بالجريمة، إلا أن السلطات العراقية لم تعلن إلى الآن عن نتائج التحقيق، ولم تتناول أعمال سير لجنة التقصي التي شكلتها بعد الجريمة.

وشدد العضو البارز في لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، على أن الحكومة تنتظر نتائج التحقيق التي يشارك فيها فريق ضباط وقضاة ومحققين، وهناك قيادات سياسية مهتمة بالقضية وتتابع أيضاً، ومن غير المطروح أن تغلق القضية وتُقيد ضد مجهول على غرار جرائم اغتيال أخرى، كون الجهة المتورطة بالجريمة تتصدر حوادث الإخلال بأمن العاصمة حالياً، وفقا لتعبيره، مستدركاً بالقول إن التحقيق يحتاج إلى فترة أخرى من العمل.

ولم يُفصح المسؤول ذاته عن اسم المليشيا الضالعة بالهجوم ، إلا أن الأجواء السياسية في بغداد خلال الأسبوعين الماضيين، تشير إلى أن المتهم الرئيس بالقضية بات “كتائب حزب الله” العراقية، أبرز المليشيات المرتبطة بـ”فيلق القدس” الإيراني ، وكانت قد وجهت تهديدات للهاشمي قبيل اغتياله، وفق مقربين منه .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi