أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“مفخخة الناصرية”.. الكشف عن تفاصيل جديدة وناشطون يلمحون للجهة المسؤولة

“مفخخة الناصرية”.. الكشف عن تفاصيل جديدة وناشطون يلمحون للجهة المسؤولة

 

الحرة – قال مراسل الحرة، إن السيارة المفخخة التي ضبطتها قوات الأمن العراقية يوم أمس في مدينة الناصرية، كانت تحتوي مواد شديدة الانفجار حاول سائقها الدخول عبر طرق فرعية، فيما تحدث ناشطون عن انتماء السائق لميليشيا مسلحة موالية لطهران.

وأفاد مراسلنا بأن نقطة تفتيش جوالة تابعة للشرطة العراقية رصدت مساء الخميس محاولة سائق السيارة الدخول للمدينة عبر طريق ريفي معروف باسم “عباس الكردي” قريب من الطريق الدولي الذي يربط الناصرية بمحافظات الفرات الأوسط.

وأضاف أن رجال الشرطة اشتبهوا بالسيارة فطلبوا من سائقها التوقف وقاموا بتفتيشها ليجدوا بداخلها عبوات ناسفة تحتوي مادة “سي فور” شديدة الانفجار.

وتابع أن التحقيقات مع سائق السيارة لا تزال جارية، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تتحدث أن السيارة كانت قادمة من منطقة الصحراء الغربية وهو مكان عادة ما يشهد نشاطا لخلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش.

بموازاة ذلك نشر ناشطون عراقيون على موقع تويتر صورا لسائق السيارة وبطاقته التعريفية وتظهر أنه ينتمي لميليشيا “أنصار الله الأوفياء” الموالية لطهران.

كما تم نشر وثيقة، لم يتسن لموقع الحرة التأكد من صحتها، تتحدث عن نوع السيارة التي ضبطها ولونها وأرقام لوحة الأرقام الخاصة بها، بالإضافة إلى اسم السائق ومحل إقامته والجهة التي ينتمي لها.

وتنضوي حركة “أنصار الله الأوفياء” تحت مظلة الحشد الشعبي وتنتشر في مناطق غرب العراق وخاصة في محافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.

وفي أكتوبر الماضي أقدم مجهولون على إحراق أحد مقرات الميليشيا في محافظة ميسان المحاذية لمدينة الناصرية بالتزامن مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية في بغداد ومدن جنوب العراق.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi