فبراير 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إعدام قاتل أمريكي بغاز النتروجين.. كيف تمّت العملية؟

إعدام قاتل أمريكي بغاز النتروجين.. كيف تمّت العملية؟

أعلنت حاكمة ولاية ألاباما في المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، كاي آيفي، أن مسؤولي السجون نفذوا حكم الإعدام بحق المدان بجريمة قتل كينيث سميث، باستخدام طريقة جديدة تعد الأولى من نوعها في الولاية، وهي طريقة الإعدام بغاز النيتروجين.
وتمثل هذه الطريقة بديلا بسيطا للإعدام بوسائل الحقن القاتلة التقليدية، وقد وصفت الولاية البروتوكول الجديد الخاص بها بأنه “أكثر الوسائل إنسانية وأقلها ألما على الإطلاق”.

وقد سعى خبراء حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة ومحامو سميث، الذي نجا من محاولة سابقة لإعدامه بوسائل حقن قاتلة، إلى منع تنفيذ هذه الطريقة، مشيرين إلى أنها قد تكون محفوفة بالمخاطر، وتسبب ألما خلال الوفاة أو تؤدي إلى إصابة المحكوم عليه دون وفاته.
من المقرر أن يعقد مسؤولو السجون في ألاباما، بالإضافة إلى الصحفيين الحاضرين خلال تنفيذ عملية الإعدام، مؤتمرا صحفيا لمناقشة تفاصيل هذه الخطوة الجديدة.

*كيف تمت الطريقة؟
وفي أثناء عملية الإعدام، تم ربط كينيث سميث بسرير نقال ووضع قناع تنفس على وجهه، حيث تم ربط علبة من النيتروجين النقي بالقناع، بهدف حرمانه من استنشاق الأوكسجين.

وفيما يتعلق بالخلفية الجنائية لسميث، فإنه أدين عام 1988 بارتكاب جريمة قتل للحصول على أموال، وكان قد فلت من محاولة إعدام سابقة باستخدام الحقن المميتة في عام 2022.

الجريمة التي أدين بها تتعلق بقتل إليزابيث سينيت، البالغة من العمر 45 عاما، وقد قضى سميث أكثر من 30 عاما يحاول التلاعب بالنظام القضائي للهروب من حكم الإعدام.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi