أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مدينة صينية تقدم مكافأة لمن يتزوج عروساً عمرها 25 عاماً

مدينة صينية تقدم مكافأة لمن يتزوج عروساً عمرها 25 عاماً

تقدم مدينة في شرق الصين مكافأة قيمتها ألف يوان أي ما يعادل 137 دولارا تقريباً لكل زوجين، إذا كان عمر العروس 25 عاماً أو أقل، في أحدث خطوة لتشجيع الشباب على الزواج وسط مخاوف من انخفاض معدل المواليد.
وذكر الإعلان الذي نشره الحساب الرسمي لمدينة تشانغشان على موقع “ويتشات” الأسبوع الماضي أن المكافأة تهدف إلى تشجيع “الزواج والإنجاب في سن ملائم” لمن يتزوجون لأول مرة. كما تشمل أيضاً حزم دعم لرعاية الطفل والخصوبة والتعليم للزوجين الذين لديهما أطفال.

وفي ظل القلق بخصوص أول انخفاض لعدد السكان في الصين منذ 60 عاماً وارتفاع معدل الشيخوخة، تسعى السلطات على نحو عاجل إلى اتخاذ إجراءات لزيادة معدل المواليد بما في ذلك تقديم حوافز مالية وتحسين منشآت رعاية الأطفال.

والسن الأدنى القانوني للزواج في الصين هو 22 عاما للذكور و20 للإناث، لكن عدد المقبلين على الزواج يتراجع وهو ما أدى إلى انخفاض معدل المواليد في ظل السياسات التي تزيد من صعوبة الإنجاب خارج إطار الزواج.

وبلغت معدلات الزواج مستويات متدنية على نحو قياسي في 2022 عند 6.8 مليون، وهو أدنى مستوى منذ 1986 وفقا لبيانات حكومية نُشرت في حزيران. وانخفض عدد الزيجات العام الماضي 800 ألف عن 2021.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi