مايو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العراق يقدم احتجاجاً رسمياً حول مباراته مع الكويت في بطولة خليجي 22

العراق يقدم احتجاجاً رسمياً حول مباراته مع الكويت في بطولة خليجي 22

{الرياض:الفرات نيوز} أعلن عضو اتحاد كرة القدم العراق عضو اللجنة الفنية المنظمة لخليجي {22} طارق احمد ، عن تقديم الاتحاد العراقي لكرة القدم احتجاجا رسميا الى اللجنة الفنية المنظمة لخليجي 22 حول أداء الحكم في مباراته مع الكويت .
وقال احمد لوكالة {الفرات نيوز} ” إني كحكم دولي أرى إن الحكم دامير سوكومينا السولفيني ، كان غير عادل وغير مطبق للقانون وبدليل كانت هناك كرة أبعدت عمدا بيد اللاعب الكويتي ، وكان من المفترض إن يؤخذ فيها ضربة جزاء وحالة طرد للاعب “.
وأضاف ” كما إن هناك شكا بأن الكرة العراقية تجاوزت خط المرمى أي إن الهدف للعراق ، والحالة الأخرى هي من أخطاء السلوك في المادة {12} تسلسل ب {14} لعب الكرة باليد تعمد ، كما ان الهدف الذي سجل في مرمى العراق كان تسللا وغير شرعي “.

واعلن احمد عن ” تقديم احتجاج رسمي من الاتحاد العراقي لكرة القدم ، إلى اللجنة الفنية المنظمة بعد انتهاء المباراة مع الكويت “، مشيرا إلى أن ” الاحتجاج لا يغير النتيجة وإنما من الممكن أن يعاقب خلاله الحكم ومساعده الأول “.
وتابع ان ” هذا الاحتجاج يثبت حق العراق “.

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد أكد في تصريح سابق لـ {الفرات نيوز} ان” ثقتنا عالية بلاعبينا ونأمل منهم خيرا “، مشيرا الى ” اننا غير راضين عن الحكم دامير سوكومينا السولفيني في مباراة المنتخب الوطني امام نظيره الكويتي ضمن بطولة خليجي 22″.
وتعرض المنتخب العراقي بكرة القدم لخسارة امس في مباراته الاولى في بطولة خليجي 22 في الرياض امام المنتخب الكويتي.
وبالرغم من السيطرة الواضحة للمنتخب العراقي على المباراة واضاعته العديد من الفرص ، الا ان المنتخب الكويتي تمكن في اللحظات الاخيرة من خلال لاعبه فهد العنزي من تسجيل هدف الفوز بالرغم من ان الهدف جاء من حالة تسلل واضحة.
يشار الى أن الدورة التي تستضيفها العاصمة السعودية قد انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى 26 تشرين الثاني الجاري بمشاركة المنتخب الوطني العراقي .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi