أبريل 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مركز لالش المانيا يقلد البطل قاسم دربو

ميسر شهواني / دةنكئ لالش

بحضور جمع غفير من الجالية الايزيدية المتواجدة في مدينة بيلفيلد الالمانية تم تقليد احد ابرز قادة جبل شنكال الشامخ وهو البطل قاسم دربو في يوم الأربعاء المصادف 14 تشرين الاول.

جاءت هذا التقليد بمناسبة حضور الوفد الايزيدي الذين توجهوا من مؤتمر البيت الايزيدي في اولدنبورك الالمانية بغية المشاركة فيه. قاسم دربو صرح لجريدة دنكى لالش قائلا: “انا فخور جدا لكوني متواجد بين أهلي وابناء بني جلدتي المتواجدين في مدينة بيلفيلد الألمانية” .

دربو أضاف “ننقل لكم سلام من ابطال المقاومة في جبل الاشم ،ذلك الجبل الذي لم ولن ينحني راسه لاشرس هجمات منذ الازل والى هذه اللحظة،نحن ندافع عن وجودنا وليس لنا منية في ذلك لانه واجب مقدس علينا جميعا.

ختم دربو حديثه قائلا”اشكر جهود مركز لالش فرع المانيا لتقليدي احد قادة الجبل واثمن جهودهم عاليا وهذا ما لمسناه في الايام الاولى لفرمان الاخير وذلك لارسالهم المساعدات العاجلة لاهلنا في المخيمات.

والجدير بالذكر أن البطل قاسم دربو كان قد وقفةبوجه داعش منذ اللحظات الأولى عندما هاجم تنظيم داعش الارهابي جبل شنكال في الثالث من اب من عام الماضي وباسلحة خفيفة جدا وقد أصبح مكانه انذاك منطقة تجمع مجموعة من ابطال جبل شنكال وإلى يومنا هذا مستمرين بهذا الواجب المقدس.

IMG_2367IMG_2412IMG_2455

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi