مايو 14, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السويد تؤكد مواصلة دعم كوردستان

السويد تؤكد مواصلة دعم كوردستانbarzani

شفق نيوز/ اكدت سفيرة السويد الجديدة لدى العراق انيكا مولن يوم الاربعاء استمرار بلادها في دعم اقليم كوردستان العراق، وذلك اثناء لقائها في اربيل رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

واعربت السفيرة السويدية، وفق بيان لرئاسة الاقليم ورد لشفق نيوز، عن سعادتها لمستوى العلاقات، والتي وصفتها بالمثالية بين بلادها وإقليم كوردستان بالإضافة الى العلاقات التاريخية والانسانية التي تربط الطرفين.

وتطرقت مولن الى “الدعم العسكري السويدي لاقليم كوردستان”، مؤكدة على ان “بلادها تنظر للإقليم بعين الأهمية وبكل تقدير، لصمود وتضحيات قوات البيشمركة في الحرب ضد الارهاب”، مؤكدة على ان “السويد ستبقى داعمة للإقليم في جميع المراحل السياسية”.

وسلطت السفيرة الضوء على اخر المستجدات السياسية على مستوى المنطقة والحرب ضد “الارهاب” وتهديداتهم على امن المنطقة، كما بينت موقف بلادها حول اخر تطورات جبهة الحرب ضد داعش وبالأخص بعد التدخل الروسي في سوري،  وتمنت “ان يكون لبلادها دور في حل الازمات بين المكونات العراقية بعد سقوط داعش وطردهم من العراق”.

من جهته شكر بارزاني سفيرة السويد، متمنيا لها الموفقية في مهامها، وسلط الضوء على العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان والسويد.

واعرب عن تقديره واحترامه للدعم الانساني والسياسي الذي قدمته السويد لإقليم كوردستان في اوقات صعبة مر بها الإقليم، بإستضافتها للآلاف من طالبي اللجوء، كما شكر السويد على الدعم العسكري الذي تقدمه لقوات بيشمركة كوردستان.

وتحدث البارزاني حول اسباب ظهور “الارهاب” وانتشاره وتطوره، بالاضافة الى تقديم سيادته لشرح واف حول الوضع الميداني في جبهات القتال والمراحل التي ستلي تحرير الموصل.

واشار الى الواقع الديمغرافي والتعددية الموجودة في محافظة نينوى، مشددا على لزوم ضمان اتخاذ اجراءات سياسية وادارية لجميع المكونات في الموصل بعدم تكرار الكوارث التي حصلت في الماضي.

وحول الوضع في سوريا اكد البارزاني “ان التعاون والعمل العسكري المشترك بين روسيا ودول التحالف في الحرب ضد داعش وايجاد حلول سياسية حول مستقبل سوريا سيؤدي الى نتائج ايجابية ومهمة”.

وتم التطرق الى مسألة الوضع في إقليم كوردستان، والاحداث التي حصلت في السليمانية، حيث تمنت سفيرة السويد في العراق ان لا تتطور الخلافات ولا تؤثر على الحرب ضد تنظيم داعش.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi