أبريل 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مصادر من جبل شنگال: اخلاء العوائل من القرى العربية المتعاونة مع داعش

مصادر من جبل شنگال: اخلاء العوائل من القرى العربية المتعاونة مع داعش

أربيل 3تشرين الثاني/نوڤمبر (PNA)-أفادت مصادر موثوقة ان غالبية القرى العربية المجاورة للمجمعات شمال شنگال يتم اخلاء العوائل منها ويبقى فيها فقط الرجال والشباب المسلحين والمتعاونين في غالبيتهم مع ارهابيي داعش وهم من ساعدوا داعش على احتلال شنگال وارتكاب جرائم القتل وسبي النساء ونهب الأموال والممتلكات.

وقال شاهد عيان في جبل شنگال لراديو ووكالة أنباء بيامنير انه “منذ يومين بدأت حركة دائمة لاخلاء وجبات من العوائل من قرية خازوكا العربية القريبة من ناحية سنوني ومجمعات بورك ودوكري ودهولا للكورد الايزيديين”.

وقرية خازوكا من القرى العربية الكبيرة الواقعة على الطريق العام بين ناحية ربيعة وناحية سنوني شمال شنگال، وكانت تربط أهلها بالكورد الايزيديين في المنطقة علاقات ود وكرافة، ولكن مع مجئ داعش تعاون غالبية أهالي القرية مع الارهابيين وخانوا جيرانهم الكورد بل ساعدوا داعش على القتل والسبي والنهب.

واضاف الشاهد ان “المسلحين والرجال فقط الذين يودون القتال مع داعش ضد الكورد هم من بقوا في القرية”.

واشار “نحن نتابعهم من فوق الجبل كيف تأتي سيارات كبيرة وتحمل العوائل من الأطفال والنساء دون الرجال ويتوجهون الى طريق تلعفر ومنها الى الموصل”.

وتابع “وهذا بالتاكيد بداية الانهيار ودليل على ضعفهم وخوفهم من تحرير شنگال وعودتها لاصحابها حيث لامكان للغرباء فيها وبالأخص من خانوا الأمانة والأخوة والكرامة والجيرة”.

رسالة الشركاني

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi