فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لقتله طفلة إيزيدية مختطفة.. مطالبة ألمانية بسجن عراقي مدى الحياة

لقتله طفلة إيزيدية مختطفة.. مطالبة ألمانية بسجن عراقي مدى الحياة

طالب الادعاء العام الألماني بالسجن مدى الحياة بحقه. كما طالبت ممثلة الادعاء العام في مرافعتها أمام المحكمة العليا في فرانكفورت الاثنين بتحديد مدى الخطورة الخاصة لهذه الجريمة.
وأضافت ممثلة الادعاء أنه يعتقد أن المتهم (31 عاما) قيَّد الفتاة البالغة من العمر خمسة أعوام في قضيب نافذة في فناء منزله في العراق لمدة ساعة لمعاقبتها وكان ذلك في ذروة فصل الصيف عام 2015 في حرارة منتصف النهار الحارقة والشمس المستعرة، وتوفيت الفتاة الصغيرة بعد ذلك بوقت وجيز متأثرة بهذه المعاملة السيئة.
وكان المتهم العراقي ويدعى “طه الـ.ج” وزوجته الألمانية السابقة جنيفر دبليوقد احتفظا معا بالفتاة وأمهما كجاريتين لمدة شهر على الأقل.
وأضافت ممثلة الادعاء أن المتهم كان عضوا في تنظيم داعش وكان يتصرف وفقا لإيدولوجية التنظيم، مشيرة إلى أن التنظيم قاد حملة إبادة ممنهجة ضد الإيزيديين، وصنفت الواقعة بأنها أذى بدني أدى إلى الوفاة، وقالت إن من المرجح أن تكون الفتاة توفيت بسبب تعرضها لضربة شمس.
ورأت ممثلة الادعاء أن المتهم مدان بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وارتكاب جرائم حرب وقالت إنه أساء معاملة والدة الفتاة التي كانت أسيرة عنده هي الأخرى وتعرضت للضرب مرارا كما أجبرها على أداء أعمال بدون مقابل وأجبرها على ممارسة شعائر العقيدة الإسلامية. وذكرت ممثلة الادعاء أن المرأة لا تزال تعاني أضرارا بدنية وروحية كبيرة وطالبت بتعويضها عن هذه الأضرار بـ50 ألف يورو.
ويحاكم المتهم أمام المحكمة العليا في فرانكفورت منذ نيسان/ أبريل الماضي، وكان قد ألقي القبض عليه في اليونان في أيار/ مايو 2019 قبل أن يتم ترحيله إلى ألمانيا في تشرين الأول/ أكتوبر من نفس العام.
يشار إلى أن المحكمة العليا في ميونيخ كانت قضت بسجن الزوجة السابقة للمتهم العراقي لمدة عشرة أعوام حيث أدانتها بالوقوف موقف المتفرج حيال إساءة معاملة الفتاة، ولايزال الحكم غير ساري المفعول بعد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi