أغسطس 04, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قائمقام شنكال: الوفد الحكومي الذي زار سنجار رفض لقاء مسؤول PKK المنتحل صفة القائمقام

قائمقام شنكال: الوفد الحكومي الذي زار سنجار رفض لقاء مسؤول PKK المنتحل صفة القائمقام 

اعلن قائمقام قضاء شنكال (سنجار)، محما خليل ، اليوم الاثنين ، ان الوفد الحكومي الذي زار القضاء برئاسة وزيرة الهجرة والمهجرين ، رفض اللقاء بمسؤول حزب العمال الكوردستاني المنتحل صفة قائمقام شنكال .

واشار خليل ، في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه، الى ان” زيارة وزيرة الهجرة ومستشار رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ نينوى واعضاء البرلمان والمسؤولين الخدميين والاداريين والعسكريين ، هي من اجل تقديم الخدمات والمساعدات لاهالي سنجار والعوائل النازحة العائدة” .

واضاف ان “هذه الزيارة تمت بعد مناشدة الادارة المحلية للقضاء واهله للحكومة الاتحادية، التي لبت هذه المناشدة سريعا وقامت بارسال وفد حكومي برئاسة وزيرة الهجرة” .

واوضح خليل ان “الوفد اجتمع مع عوائل الضحايا والشباب والوجهاء والمسؤولين الامنيين، وقاموا بتشكيل فريق واحد لتقديم افضل الخدمات والمساعدات للعوائل النازحة الموجودة في المنطقة”مشيرا الى ان “الوفد رفض الاجتماع واللقاء مع عناصر حزب العمال الكوردستاني PKK، المتمثل بمسؤول الـ (PKK) فهد عمر حامد المنتحل صفة قائمقام والمسؤول الكبير في الحزب” .

وعد خليل، رفض الوفد اللقاء بفهد عمر، ترسيخا لفرض القانون وتثبيت وتأكيد هيبة الدولة، وتمهيدا لخلق اجواء التعايش والتوافق في المنطقة .

وحث خليل الحكومة على الشروع بالخطوة الاخرى بـ “اعتقال هؤلاء لانهم متطاولون على هيبة الدولة ، ويتجاوزون على الوفود الزائرة “.

وكانت وزير الهجرة والمهجرين العراقية إيفان فائق ، أكدت خلال زيارتها تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحل مشكلة النازحين من قضاء شنكال في المرحلة المقبلة.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي على هامش الزيارة ، إنه “بالرغم من ازمة جائحة كورونا التي تمر بها دول العالم اجمع والعراق بصورة خاصة اضافة الى الازمة المالية، إلا أن دولة رئيس الوزراء يولي اهتماما خاصا بقضاء سنجار المنكوب من اجل عودة من تبقى من النازحين واعمار المدينة وتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تعيق عودتهم “.

وأضافت فائق في المؤتمر الذي حضره مراسل (باسنيوز): أن “المعوقات التي تؤخر عودة النازحين تتمثل بمعوقات أمنية واخرى مجتمعية الى جانب قلة فرص العمل وعدم وجود الخدمات في المنطقة ” ، مؤكدة ” ان اصوات أهالي سنجار ستصل الى رئيس الوزراء وسيجري العمل على تحقيق جميع مطالبهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.