مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة إقليم كوردستان تبحث خطوات تطبيق قانون الإصلاح تمهيداً للتصديق عليها

حكومة إقليم كوردستان تبحث خطوات تطبيق قانون الإصلاح تمهيداً للتصديق عليها

اجتمعت اللجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح في إقليم كوردستان، اليوم الإثنين، (6 تموز 2020)، برئاسة رئيس الحكومة، مسرور بارزاني، لبحث خطوات تطبيق قانون الإصلاح تمهيداً للتصديق عليها في الاجتماع المقبل.

وأشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم على اجتماعٍ للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

وفي الاجتماع، الذي شارك فيه نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين، تم التباحث بشأن خطوات تطبيق قانون الإصلاح، إلى جانب مناقشة عدد من مسودات النظام الداخلي الخاصة بالإصلاح، بحسب ما ورد في بيان صادر عن الحكومة.

وبعد المناقشات بشأن المسودات التي تهدف لتسهيل تنفيذ قانون الإصلاح، “جرى إثراؤها بمزيد من الملاحظات والمقترحات من قبل المشاركين”.

وقرر الاجتماع إحالة تلك المسودات إلى الاجتماع القادم لمجلس الوزراء للتصديق عليها.

وفي كانون الثاني الماضي، صادق برلمان اقليم كوردستان بأغلبية أعضائه على مشروع قانون الإصلاح المتعلق برواتب ومخصصات المتقاعدين والامتيازات المالية الأخرى الذي يتألف من 21 مادة خلال الجلسة التي عقدها البرلمان.

وأعلن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، في 4 شباط الماضي أنه وقَّع على قانون الإصلاح في الرواتب والمخصصات والامتيازات والتقاعد، واصفاً القانون بأنه “خطوة إصلاحية أخرى في المجالين الإداري والمالي”، كما كلَّف الحكومة بإعداد مشروع قانون التقاعد الموحد ليضم “أسس ومعايير تحقيق العدالة، ويطمئن الموظفين إلى أن حقوقهم ومستحقاتهم ستكون مضمونة ومحفوظة في الحاضر والمستقبل”.

ويتألف القانون من 21 مادة وثمانية أقسام هي: حقوق وامتيازات ذوي الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين، التقاعد، إنهاء الانتفاع من الموازنة العامة أكثر من مرة، البيشمركة وقوات الأسايش والشرطة الداخلية، المخصصات، ترتيب احتساب الخدمة، الأحكام الختامية، والأسباب الموجبة.

وبات تطبيق قانون الإصلاح حاجة ملحة في إقليم كوردستان بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تدني أسعار النفط وجائحة كورونا، ما دفع الحكومة إلى تقليص رواتب موظفيه.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi