يونيو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكردستاني: الازمة السياسية في الإقليم لاتعطل العمل الحكومي ولاتؤثر عليه

الديمقراطي الكردستاني: الازمة السياسية في الإقليم لاتعطل العمل الحكومي ولاتؤثر عليه

اوضح القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم السبت، ان الازمة السياسية في الإقليم لاتعطل العمل الحكومي ولاتأثر عليه، وكل طرف سياسي يستخدم اوراقه ونفوذه.

وقال كريم لوكالة {الفرات نيوز}: “العلاقة مع الاتحاد الوطني الكردستاني على المستوى السياسي متذبذبة بسبب اقتراب انتخابات الاقليم وكل طرف سياسي يستخدم اوراقه ونفوذه”.

واضاف: “الا ان الطرفين مشاركان في حكومة الاقليم والاتحاد الوطني لديه 6 وزارات في اربيل وان اي خلاف سياسي بين الطرفين لا يعطل العمل الحكومي ولا يؤثر عليه”.

واصدرت المحكمة الاتحادية العليا اول بوقت سابق، امرًا ولائيًا، بايقاف تنفيذ اجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المتعلقة بانتخابات كردستان والمصادقة على اسماء المرشحين، بناء على دعوى قدمها رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني، بسبب قيام المفوضية باعتماد توزيع عدد المقاعد لكل محافظة من محافظات الاقليم بناء على عدد الذين يحق لهم التصويت وليس عدد النسمات، وهو امر مخالف للدستور، بحسب عريضة الدعوى.

وسبق أن اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني مقاطعته لانتخابات برلمان كردستان المقرر اجراؤها في 10 حزيران المقبل، وذلك احتجاجًا على قرارات المحكمة الاتحادية بحق قانون انتخابات كردستان من بينها الغاء مقاعد الكوتا، وتقليل عدد مقاعد برلمان الاقليم الى 100 مقعد فقط.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi