يونيو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لا تخافي من التقدم في السن بعد الآن.. إليك 6 نصائح أساسية لبشرة شابة

لا تخافي من التقدم في السن بعد الآن.. إليك 6 نصائح أساسية لبشرة شابة

كيف تتقدمين في العمر بشكل جيد هو موضوع يدور في أذهاننا كثيراً. في حين أن الشيخوخة عملية طبيعية لا يمكننا تجنبها، يمكننا اتخاذ خطوات لضمان تقدمنا في العمر بأمان والحفاظ على مظهر صحي وشبابي.

بشرتنا هي أكبر عضو في أجسامنا وهي عرضة للتلف من عوامل مختلفة مثل التعرض للشمس والتلوث وعادات نمط الحياة السيئة. إن العناية بأجسادنا واعتماد الممارسات الصحية التي تعزز الرفاهية العامة أمر ضروري للتخفيف من هذه الآثار.

طرق عملية لشيخوخة صحية

إذا كنت تبحثين عن طرق للتقدم في العمر بشكل جيد والحفاظ على توهج شبابك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. سنقدم هذا الدليل المؤلف من ست نصائح لمساعدتك على الظهور والشعور بأفضل ما لديك مع تقدمك في العمر. من العناية بالبشرة إلى التمارين الرياضية، ستساعدك هذه التوصيات على التحكم في صحتك وتقليل آثار الشيخوخة.

استكشفي كيف يمكنك احتضان جمالك خلال مرحلة التقدم في السن:

1- الحماية من الشمس

قللي من التعرض للشمس واستخدم الواقي الشمسي، يتفق الخبراء على أن الحد من التعرض لأشعة الشمس هو أفضل طريقة لحماية بشرتك وتعزيز الشيخوخة النقية. ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيعين تجنب الشمس، فمن الضروري اتخاذ خطوات لمنع أضرار أشعة الشمس. من أهمها عدم إهمال تطبيق الواقي الشمسي بشكل يومي. كذلك يمكن أن يساعد ارتداء قبعة واسعة الحواف أو قميص بأكمام طويلة في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوفر الاستثمار في الملابس الواقية من الشمس طبقة إضافية من الحماية أثناء الأنشطة الخارجية. يتطلب منع شيخوخة البشرة، الذي يشمل البقع العمرية وتفاوت نسيج الجلد والتجاعيد، وضع واقٍ من الشمس بمعامل حماية 30 أو أعلى قبل التعرض للشمس بنصف ساعة.

2- فيتامين سي

بينما لا تستطيع بشرتنا إنتاج فيتامين سي، يؤكد الخبراء إلى أنه يحارب التجاعيد ويعزز صحة الجلد. أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل فيتامين سي ضرورياً لصحة الجلد هو أنه يلعب دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مسؤول عن قوة البشرة ومرونتها.
فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتنا من التلوث وأضرار أشعة الشمس. يعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفلفل وفاكهة الكيوي والبروكلي والفراولة والطماطم طريقة ممتازة لزيادة هذا الفيتامين.
ومع ذلك، إذا كنت تتطلعين إلى منح بشرتك دفعة إضافية، ففكري في استخدام كريم غني بفيتامين سي أو منظف مفتح بفيتامين سي للحفاظ على إشراق بشرتك. ابحثي عن الخيارات المتاحة للعثور على أفضل منتج لدعم صحة بشرتك وتعزيز توهج الشباب.

3- ترطيب البشرة

لسنوات، كانت الاختلافات بين مستحضرات ترطيب الوجه والمراهم والكريمات موضوع نقاش. ومع ذلك، يعتقد بعض أطباء الأمراض الجلدية أن صناعة التجميل أوهمت المستهلكين على الإفراط في استخدام المرطبات.
يعد العثور على مرطب بسيط أمر ضروري لتجديد شباب البشرة دون الإخلال بعملية ترطيبها الطبيعية. عادةً ما تتبدد المياه المحتبسة في بشرتنا مع تقدمنا في العمر، مما يؤدي إلى جفاف الجلد وعدم المرونة والتجاعيد. لمكافحة هذا، فإن استخدام مرطب للوجه أمر ضروري.
تساعد المرطبات على تعويض الماء المفقود من بشرتنا واستعادة المرونة ومنع التجاعيد. للحصول على أفضل النتائج، ضعي المرطب مرتين على الأقل يومياً، ويفضل في الصباح وقبل النوم ليلاً.
ابدأي بتنظيف وجهك بالماء الدافئ ومنظف لطيف لفتح المسام، ثم ضعي مرطب بكمية بحجم حبة البازلاء بالتساوي على وجهك ورقبتك. يمكن أن يؤدي استخدام المرطب باستمرار على وجهك إلى إبطاء نمو التجاعيد والحفاظ على الليونة، مما يقلل من علامات الشيخوخة.

4- احصلي على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم هو جانب مهم من العناية بالبشرة، ولكن غالباً ما يتم تجاهله. هل تعلمين أن النوم غير الكافي يمكن أن يتداخل مع عملية ترميم جلد الجسم؟ يعد إعطاء الأولوية لصحة النوم أمراً ضرورياً لاستعادة وظيفة الجلد المناسبة، بما في ذلك تدفق الدم وإزالة السموم وإصلاح تلف الكولاجين.

لمساعدتك في الحصول على نوم أفضل، إليك بعض النصائح السريعة التي يجب اتباعها:

تجنبي الكافيين بعد الظهر.
اجعلي غرفتك أغمق قدر الإمكان.
اخفضي الحرارة في غرفتك عن طريق تقليل البطانيات الدافئة – حيث يرتاح جسمك أسهل عندما يكون الجو أكثر برودة.
قومي بتضمين النشاط البدني اليومي لمعالجة الأرق والمساعدة في إدارة التوتر.

يمكن أن يؤدي السهر لوقت متأخر إلى ظهور هالات سوداء تحت العين وشعر أشعث وشعور عام بالتعب، لكن هذا ليس كل شيء. يمكن أن يساهم الحرمان من النوم أيضاَ في تسريع مظهر الشيخوخة.

5- البوتكس والفيلر

يُعد الحفاظ على عادات نمط الحياة الإيجابية طريقة رائعة لتعزيز مظهر الشباب، ولكنها ليست الخيار الوحيد. إذا كنت تبحثين عن المزيد من النتائج الفورية، ففكري في حجز موعد في عيادات التجميل لاستشارة طبيب.
تقدم العيادات مجموعة واسعة من الخدمات لمعالجة مشاكل الجلد الشائعة مثل البقع الشمسية وتغير اللون والبقع العمرية، بالإضافة إلى علاجات لتحسين ملامح وجهك، مثل البوتكس والفيلر والحقن المضادة للتجاعيد.
من خلال الاستفادة من هذه العلاجات، يمكنك الحصول على بشرة متألقة وشابة تبدو أصغر بسنوات. لا تترددي في طلب المساعدة المتخصصة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

6- تجنبي استخدام منتجات العناية بالبشرة

أدت وفرة منتجات العناية بالبشرة المتاحة اليوم إلى إفراط الكثير منا في استخدامها، مما قد يؤدي إلى بشرة حساسة. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المنتجات الثقيلة جداً على بشرتك إلى تحسس الجلد. إذا شعرت بالحرقان أو التحسس عند استخدام أحد المنتجات، فمن الأفضل التوقف عن استخدامها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi